البابا فرنسيس يسلّط الضوء في أحد العنصرة على عمل الروح القدس

البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة | Provided by: Daniel Ibáñez
البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة-2 البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة | Provided by: Daniel Ibáñez
البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة-3 البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة | Provided by: Vatican Media

سلّط البابا فرنسيس الضوء، في خلال ترؤسه قداس أحد العنصرة اليوم في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة، على دور الروح القدس في الخليقة والكنيسة والقلوب.

وتمحورت عظة الأب الأقدس حول عمل الروح القدس وتجلّيه في العالم والكنيسة وقلوب البشر.

وفسّر أن دور الروح القدس يكمن في المساعدة على الانتقال من الفوضى إلى النظام، ومن التشتّت إلى التلاحم، ومن التخبّط إلى التناغم، لافتًا إلى أننا نجد هذا الأسلوب في الكنيسة.

وأكد أن الروح القدس يهب العالم التناغم، فيوجّه مسيرة الأزمنة ويجدّد وجه الأرض.

وتناول البابا فرنسيس عمل الروح القدس في الكنيسة، مذكّرًا بأن الروح لم يخلق لغة واحدة للجميع بل نزل على الرسل بلغات مختلفة وجعلهم يتكلّمونها، فهو لا يلغي الاختلافات والثقافات بل يجعلها متناغمة.

وأضاف أن التعدديّة يمكن أن تؤدّي إلى التخبّط إلا أن الروح القدس يصنع التناغم منها.

البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة. Provided by: Daniel Ibáñez
البابا فرنسيس يترأس قداس أحد العنصرة في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة. Provided by: Daniel Ibáñez

وتطرّق الأب الأقدس إلى الحديث عن المسيرة السينودسيّة في الكنيسة، مشدّدًا على ضرورة أن تكون مسيرة حسب الروح القدس وفرصة لطاعته.

وتابع: من دون الروح القدس، يصبح الإيمان مجرّد عقيدة، ويغدو النشاط الرعوي مجرّد عمل. مع الروح القدس، يتحوّل الإيمان إلى حياة. يجب أن نضع الروح القدس في قلب الكنيسة.

وتناول البابا فرنسيس أيضًا عمل الروح القدس في حياتنا، شارحًا أن يسوع قال للرسل: «خذوا الروح القدس» من أجل مغفرة الخطايا والمصالحة والتناغم بين القلوب المتألمة.

وحضّ المؤمنين على البحث عن الروح القدس بالصلاة والطاعة كي يتحقق التناغم، مشدّدًا على أن الروح قادر على حلّ كل المعضلات.

وختم البابا فرنسيس عظته، موكلًا العالم إلى الروح القدس، ومكرّسًا له الكنيسة والقلوب.   

  

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته