7 تأمّلات باباويّة تشجّعك على صلاة المسبحة الورديّة

البابا فرنسيس يصلي المسبحة الورديّة البابا فرنسيس يصلّي المسبحة الورديّة | Provided by: Vatican Media

شارك البابا فرنسيس مرّات عدة أفكارًا وتأمّلات حول أهمّية المسبحة الورديّة، سواء في المقابلات العامّة الأسبوعيّة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اخترنا 7 تأمّلات للأب الأقدس تُظهر قيمة هذه الصلاة وتَمَيُّزَها في قلوب المؤمنين الكاثوليك.

1. قوّة للحياة العائليّة

بالتزامن مع تجمّع آلاف الإيطاليين في بداية مايو/أيّار 2013 بـ«تظاهرة من أجل الحياة»، غرّد البابا فرنسيس عبر تويتر قائلًا: «مِنَ الجيّد تلاوة المسبحة الورديّة المقدّسة معًا كعائلة في مايو/أيّار. الصلاة تقوّي الحياة العائليّة».

2. صلاة البسطاء

في 7 أكتوبر/تشرين الأوّل 2016، غرّد الأب الأقدس عبر تويتر: «الورديّة هي الصلاة التي ترافق حياتي دائمًا. إنّها أيضًا صلاة البسطاء والقديسين. إنّها صلاة قلبي».

3. تقريب السماء من البشر

في 15 مايو/أيّار 2019، شرح الحبر الأعظم في المقابلة العامة الأسبوعيّة أن المسيحيين، تقليديًّا، يضاعفون في الشهر المريمي «لفتاتهم اليوميّة التي يكرّمون فيها والدة الإله ويتمثّلون بها». وشجّعهم على صلاة الورديّة كل يوم كي «نقرّب السماء من البشر».

4. سلاح يقي من الفتن

في العام 2020، بمناسبة عيد سيّدة الورديّة، حضّ فرنسيس الناس على حمل المسبحة دائمًا في جيوبهم وتلاوتها، فهي «أجمل صلاة يمكن أن نقدّمها للسيّدة مريم العذراء»، إنّها «سلاح يحمينا من الشرور والفتن».

5. وحدة العائلة الروحيّة

في سنوات انتشار جائحة كورونا، كتب البابا فرنسيس رسالة يوم 25 أبريل/نيسان 2020 ذكّر فيها بأن التأمّل في صلاة المسبحة الورديّة يوحّدنا أكثر كعائلة روحيّة ويساعدنا على اجتياز هذا الاختبار.

6. تلخيص تاريخ الخلاص

ضمن المقابلة العامّة الأسبوعيّة في 19 مايو/أيّار 2021، شدّد الأب الأقدس على أهمّية الصلاة المريميّة، معلنًا: «في شهر مايو/أيّار المكرّس للعذراء، نصلّي المسبحة الورديّة. إنّها خلاصة وافية لتاريخ خلاصنا بأسره».

7. منح السلام للقلوب

في 19 مايو/أيّار 2021، أكد البابا فرنسيس أن «الورديّة سلاح قوي ضدّ الشر ووسيلة فعّالة للحصول على السلام الحقيقي في قلوبنا. ليبارككم الربّ ويحميكم دائمًا من كل شر».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته