البابا فرنسيس يتناول عمل الروح القدس في حياة المؤمنين

البابا فرنسيس يتلو صلاة «افرحي يا ملكة السماء» يوم الأحد 14 مايو/أيّار 2023 البابا فرنسيس يتلو صلاة «افرحي يا ملكة السماء» يوم الأحد 14 مايو/أيّار 2023 | Provided by: Vatican Media

تناول البابا فرنسيس، في كلمته اليوم قبل تلاوة صلاة «افرحي يا ملكة السماء» مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، عمل الروح القدس في حياة المؤمنين، مشدّدًا على أن البارقليط هو المعزّي والمحامي والأمين.

وتأمّل الأب الأقدس في إنجيل اليوم، الأحد السادس من زمن الفصح، مؤكدًا أن الروح القدس الذي يسمّيه يسوع البارقليط لا يتركنا وحدنا وهو قريب منّا ويساند المتّهم كمحامٍ.

وتابع: إن الروح القدس هو رفيق الحياة، ويريد أن يقيم في أرواحنا. إنه صبور وأمين وواضح وحقيقي، ويبقى معنا حتى عندما نسقط لأنه يحبّنا حقًّا. إنه يعزّينا ويحمل لنا مغفرة الله وقوّته إذا وجدنا أنفسنا في تجربة.

وقال إن الروح البارقليط هو متطلّب لأنه صديق حقيقي وأمين، ويقترح ما يجب علينا تغييره، ويجعلنا نتيقّن من أننا سننجح مع الله.

وشدّد على أن البارقليط هو محامينا الذي يدافع عنا أمام مُتَّهِميِنا وأنفسنا، عندما لا نحبّ ونسامح بعضنا بعضًا.

ولفت البابا فرنسيس إلى أن الروح القدس يقترح علينا كيفيّة الإجابة ويذكّرنا بكلام يسوع، ما يسمح لنا بالردّ على الشيطان المتّهم بكلمات الربّ عينها.

واستنتج أننا إذا استدعينا الروح القدس، سنتعلّم أن نقبل أهمّ حقائق الحياة ونتذكّرها، وهي أننا أبناء الله المحبوبون.

وختم البابا فرنسيس كلمته بدعوة المؤمنين إلى التساؤل حول أهمّية الروح القدس والإصغاء إلى صوته في حياتهم، متضرّعًا إلى مريم العذراء كي تجعل الجميع مطيعين لصوت البارقليط ومتنبّهين لحضوره.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته