لبنان: الأيّام الرسوليّة للشبيبة فرصة للتأمّل في اللقاء العالمي المنتظر بلشبونة

ملصق الأيّام الرسوليّة للشبيبة في لبنان الملصق الأوّل للأيّام الرسوليّة للشبيبة في لبنان | Provided by: Bkerke Jeune

تزامنًا مع الأيّام العالميّة للشبيبة التي ستُقام في لشبونة بين 1 و6 أغسطس/آب المقبل 2023، ينظّم فريق يوكات لبنان، بالشراكة مع مكتب رعويّة الشبيبة في الدائرة البطريركيّة المارونيّة وبالتعاون مع شباب من كل الكنائس الكاثوليكيّة، الأيّام الرسوليّة للشبيبة تحت شعار «SPEED تُفيد/ض»، انطلاقًا من عنوان الأيّام العالميّة للشبيبة «قامَتْ مَرْيَمُ، وذَهَبَتْ مُسْرِعَةً» (لوقا 1: 39).

يمنح هذا النشاط فرصةً لشبيبة لبنان من أجل التأمّل في عنوان اللقاء العالمي، وسط أجواء أخويّة على المستويين الإنساني والروحي.

الملصق الثاني للأيّام الرسوليّة للشبيبة في لبنان. Provided by: Bkerke Jeune
الملصق الثاني للأيّام الرسوليّة للشبيبة في لبنان. Provided by: Bkerke Jeune

شعار الأيّام الرسوليّة للشبيبة وهدفها

يستوحي شعار لقاء الأيّام الرسوليّة للشبيبة محتواه من استعداد مريم العذراء للانطلاق في سبيل الخدمة: على مثالها ومعها، نقوم وننطلق مسرعين (SPEED) لخدمة الآخرين بتواضعٍ وتفانٍ ومحبّةٍ (=«تُفيد»)، فـ«تفيض» نعم الروح علينا جميعًا في لقاء الحبّ مع الربّ.

في المرحلة التحضيريّة للأيّام الرسوليّة المرتقبة، ستلتقي اللجان الروحيّة الشبيبة اللبنانيّة في رشميّا ورميش وصيدا والقبيّات ودير الأحمر ورياق.

إلى ذلك، تهدف الأيّام الرسوليّة للشبيبة إلى لقاء شباب رعايا الأطراف، ومنحهم دفعًا معنويًّا وجرعة أمل ورجاء في ظلّ الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصعبة التي يعيشونها من خلال تنظيم لقاءات روحيّة وترفيهيّة مميّزة معهم.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيّة «عون الكنيسة المتألمة» تموّل هذا المشروع بهدف منح فرصة للشباب اللبنانيين الذين يعانون ثقل الأعباء الاقتصاديّة الحائلة دون قدرتهم على تحمّل تكاليف السفر للمشاركة في الأيّام العالميّة للشبيبة في لشبونة، تساعدهم على عيش روحانيّتها وتذوُّق بعض ثمارها الروحيّة، ما سيسمح لهم بالبقاء في شركة روحيّة مع شبيبة العالم كلّه.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته