المطارنة الموارنة يدعون إلى الإفادة من المؤشرات الإيجابيّة لانتخاب رئيس الجمهوريّة

اجتماع المطارنة الموارنة الشهري يوم الأربعاء 3 مايو/أيّار 2023 اجتماع المطارنة الموارنة الشهري يوم الأربعاء 3 مايو/أيّار 2023 | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

دعا المطارنة الموارنة، في بيانٍ أصدروه إثر اجتماعهم الشهري في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيّات المارونيّة، النوّاب إلى الإفادة من المؤشرات الإيجابيّة الإقليميّة والدوليّة في ما يتعلّق بالفسحة المتوفّرة لانتخاب رئيسٍ جديد للجمهوريّة اللبنانيّة، وتجنُّب ما يقوّض آمال المواطنين بالخروج من سلسلة الأزمات المدمّرة التي تصيب حياتهم، ولا سيّما تعذُّر إنجاز الاستحقاق الرئاسي.

وجدّدوا تحذيرهم من مآلات التدهور المالي والاقتصادي، حاضّين المسؤولين على وضع نهج وإجراءات حازمة لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة دوليًّا.

وأعرب المطارنة الموارنة عن استغرابهم الخطاب السياسي المؤيّد لإعادة لبنان إلى مسار توريطه في نزاعاتٍ إقليميّة مسلّحة لم يحصد من جرّائها إلا الدمار والموت، مناشدين اللبنانيين الوقوف في مواجهتها بقوّةٍ وحزم.

ولفتوا إلى أنهم يتابعون باهتمامٍ كبير تفاقم أزمة النزوح السوري وتعاظم أخطار الاحتكاكات بين النازحين واللبنانيين، وتراكم الأعباء على لبنان، وتهديد أمنه وسلامة أبنائه، داعين إلى توحيد موقف كل الأفرقاء في الدولة والمجتمع اللبناني في مواجهة سوء السياسة الدوليّة التي جعلت لبنان يدفع أثمان حربٍ لا دور له فيها.

وأشاروا إلى أنهم يتوقّعون من أرباب هذه السياسة إعادة النظر الجذريّة فيها، بما يوفّر عودة النازحين السوريين، ويحرّر لبنان من تلك الأعباء التي بات عاجزًا عن تحمّلها.

وختم المطارنة الموارنة بيانهم الشهري بدعوة المؤمنين إلى تكثيف الصلوات وأعمال البرّ ومساعدة المحتاجين في هذا الشهر المكرّس لإكرام مريم العذراء، سائلين الله أن يمنّ بشفاعتها على لبنان والعالم بالأمن والسلام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته