اتهام كاردينال سابق باعتداء جنسي في ولاية ويسكونسن الأميركيّة

الكاردينال السابق ثيودور ماكاريك الكاردينال السابق ثيودور ماكاريك | Provided by: U.S. Institute of Peace/CC BY NC 2.0/CNA

اتُّهِمَ الكاردينال السابق ثيودور ماكاريك جنائيًّا باعتداء جنسي من الدرجة الرابعة (حسب القانون المحلّي) في ولاية ويسكونسن، بسبب حادث زُعِمَ أنه وقع في أبريل/نيسان 1977.

وكان البابا فرنسيس قد أعاد ماكاريك (92 عامًا) إلى الحالة العلمانيّة في العام 2019، بعدما أثبتت التحقيقات في الفاتيكان أنه مذنب بالاعتداء الجنسي على قاصرين وبالغين. وهو حاليًّا متّهم جنائيًّا في ماساتشوستس بالاعتداء الجنسي على قاصر، على الرغم من نفيه هذا الاتهام.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العدل في ولاية ويسكونسن، في بيان صحافي صدر في 16 أبريل/نيسان الحالي، أن الشكوى تزعم أن ماكاريك اعتدى جنسيًّا على الضحيّة في فترة زمنيّة غير محدّدة.

وأُبلغت بالحادث المزعوم مبادرة الاعتداءات الجنسيّة المتعلّقة بالإكليروس والقادة الروحيين، والتابعة للمدّعي العام في ولاية ويسكونسن، والهادفة إلى «تزويد الضحايا والناجين بمراجعة مستقلة وشاملة للإساءة الجنسيّة التي ارتكبها الإكليروس والقادة الروحيّون في ولاية ويسكونسن، بغضّ النظر عن تاريخ وقوع تلك الإساءة»، وفق البيان الصحافي.

تجدر الإشارة إلى أن المدّعي العام في ولاية ويسكونسن الأميركيّة زيك ويدنفيلد يتابع قضيّة ماكاريك.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته