البابا فرنسيس: يسوع جاء إلى العالم ليعلّمنا درب السماء

البابا فرنسيس يلتقي أعضاء مؤسسة الأم اسبرانسا دي تالافيرا ديلا رينا البابا فرنسيس يلتقي أعضاء مؤسسة الأمّ إسبرانسا دي تالافيرا ديلا رينا | Provided by: Vatican Media

أعلن البابا فرنسيس صباح اليوم، في خلال لقاء خاصّ مع أعضاء مؤسسة الأمّ إسبرانسا دي تالافيرا ديلا رينا من توليدو الإسبانيّة بالقصر الرسولي الفاتيكاني، أن الحياة هي «كدرب الصليب الذي تنظّمونه كل عام من أجل مرافقة الناصري. فمن ناحية، يجب تحضير الكثير من الأشياء والإصغاء والتعلّم والاختبار ومساعدة بعضنا البعض على التخلّي. ويجب التضرّع إلى الربّ من أجل التحلّي بشجاعة الخروج إلى الطرقات، فتُنقل صورته حتى يستطيع الجميع تأمّلها. فهكذا، أنتم تحملون يسوع للآخرين، ولو لم تعوا ذلك، فأنتم تحملونه بتصرّفاتكم وترانيمكم وصلواتكم. ومن الجميل أن نستطيع في صغرنا أن نكون شهود يسوع ورسل رحمته ومحبّته».

وأضاف فرنسيس أن «لكل واحد منّا عمل ومهمّة في الحياة، كما في درب الصليب». وشرح أن يسوع ينظر إلينا ويفرح بتعبنا وبالحبّ الذي نستطيع نقله إلى الآخرين. واعتبر الأب الأقدس أن للأعمال الفنيّة التي يصنعها بعض الحاضرين قيمة مهمّة لمن تُهدى إليه، إذ ينظر الأشخاص إلى المحبّة التي سُكبت في صنع هذه القطع.

البابا فرنسيس يلتقي أعضاء مؤسسة الأمّ إسبرانسا دي تالافيرا ديلا رينا. Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يلتقي أعضاء مؤسسة الأمّ إسبرانسا دي تالافيرا ديلا رينا. Provided by: Vatican Media

وأردف فرنسيس: «يمكننا القيام بأعمال صالحة كثيرة مع يسوع». ووصف المشاركين بأنّهم رِجْلا المسيح وصوته وقلبه عندما يخرجون ليشاركوا مع الآخرين فرح اللقاء به.

وختم الحبر الأعظم قائلًا: «جاء يسوع إلى العالم ليعلّمنا درب السماء ويفتح أبوابها، وهذا هو الفرح العظيم الذي نحتفل به في القيامة: إنّنا أحرار في عمل الخير عبر السير معًا نحو هذا الهدف». فيصبح بذلك صليبنا، تعبنا وصبرنا، عملًا فنّيًا جميلًا مليئًا بالألوان والرجاء ويعطينا القوّة والشجاعة للسير إلى الأمام، على حدّ تعبيره.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته