البابا فرنسيس يدعو إلى إعلان بشرى قيامة المسيح

البابا فرنسيس يتلو صلاة «افرحي يا ملكة السماء» يوم الاثنين 10 أبريل/نيسان 2023 البابا فرنسيس يتلو صلاة «افرحي يا ملكة السماء» يوم الاثنين 10 أبريل/نيسان 2023 | Provided by: Vatican Media

أكد البابا فرنسيس، في كلمته اليوم قبل تلاوة صلاة «افرحي يا ملكة السماء» مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، أننا نلتقي يسوع عندما نشهد له، داعيًا إلى إعلان بشرى قيامة المسيح.

وتأمّل الأب الأقدس في إنجيل اليوم، لافتًا إلى أنه يجعلنا نعيش من جديد لقاء المرأتين مع يسوع القائم من بين الأموات.

وقال إن هاتين المرأتين تألمتا عندما بدا أن قصّة يسوع قد انتهت. لكنهما لم تبقيا في البيت، بل ذهبتا لتكرّما جسده وهما تحملان الطيب، ولم تثبط عزيمتهما، وخرجتا من مخاوفهما وحزنهما، موضحًا أن ما فعلته المرأتان يمثّل درب العثور على القائم من بين الأموات.

ووصف البابا إعلان البشرى ولقاءنا يسوع بالأمر الجميل، قائلًا: عندما نعلن الربّ، يأتي الربّ إلينا. هذا ما تعلّمنا إيّاه المرأتان: نحن نلتقي يسوع عندما نشهد له.

وتابع: عندما نلتقي يسوع، لا يمكن لأيّ عائق أن يمنعنا من إعلان البشرى. أما إذا احتفظنا بفرحه لأنفسنا، فربّما يعود السبب إلى أننا لم نلتقِ به حقًّا.

وحضّ على عدم التراجع عن إعلان البشرى بسبب الخوف من الأحكام، بل مشاركة الأخبار السارّة عن قيامة المسيح مع الآخرين.

وختم البابا فرنسيس كلمته بدعوة المؤمنين إلى التأمّل في شهادتهم ليسوع، وطلب شفاعة مريم العذراء لتساعدهم كي يكونوا مبشّرين سعداء بالإنجيل.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته