انطلاق أعمال مؤتمر "الكنيسة بيت للمحبة, مسيرة مشتركة" في دمشق

انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة-دمشق 15/03/2022 | ACI MENA

بمشاركة أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك وحضور أصحاب النيافة الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس مجمع الكنائس الشرقيّة في روما، والكاردينال ماريو زيناري، السفير البابوي في سورية، انطلقت، صباح يوم الثلاثاء 15 آذار 2022، أعمال مؤتمر "الكنيسة بيت للمحبة، مسيرة مشتركة" في العاصمة السورية دمشق. يأتي هذا المؤتمر بتنظيمٍ من كاريتاس سوريا وبالتعاون مع مجمع الكنائس الشرقية وبعض المنظمات الخيرية (رواكو). حضر المؤتمر معالي وزير الاوقاف السّوري وممثلين عن الحكومة وكاريتاس سورية. كما حضر أساقفةٌ من مختلف الطوائف وكهنةٌ وراهباتٌ، وعلمانيّون اذ ضمّ الحضور 250 مشارك.
انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة-دمشق 15/03/2022. ACI MENA
انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة-دمشق 15/03/2022. ACI MENA

بدأ المؤتمر بالصلاة والقدّاس الصباحي الذي ترأسه سيادة المطران جورج أبي خازن، مطران اللاتين في سورية. ثم كانت الجلسة الافتتاحية حيث قرأ فيها سيادة المطران أنطوان اودو، أمين سر المؤتمر، كلمة قداسة البابا فرنسيس الموجّهة للمشاركين بالمؤتمر. بعدها كانت كلمة أصحاب الغبطة: البطريرك يوسف العبسي، البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان والبطريرك لويس روفائيل ساكو. بعد كلمات أصحاب الغبطة ألقى الكاردينال ليوناردو ساندري كلمته ثم سعادة السفير البابوي فمعالي وزير الأوقاف.
انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة-دمشق 15/03/2022. ACI MENA
انطلاق أعمال المؤتمر الكنيسة بيت للمحبة-دمشق 15/03/2022. ACI MENA

بعد الظهر، توزّع المشاركون على قاعات الفندق لمناقشة المواضيع التي تمّ طرحها. بعدها تمّ الاستماع إلى بعض شهادات حياةٍ وطُرِحَت بعض الأسئلة، أبرزها:

1- ما مستقبل الشباب المسيحي السوري في سورية؟

2- كيف يمكن وضع خطة لتوحيد عمل الكنائس الكاثوليكيّة في سورية؟

3- كيف نستطيع تجسيد التعليم الاجتماعي للكنيسة في كنائسنا اليوم؟

ثمّ وُضِعَت بعض الأجوبة والتوصيات واختُتِم اليوم الأوّل بأمسية تراتيل أحياها أطفال جوقة الفرح. 

تستمرّ أعمال المؤتمر لمدّة ثلاثة أيّام بحضور الكثير من الفعاليّات. تتخلّل المؤتمر العديد من النشاطات بغية تقديم الدعم المادي والانساني إلى الشعب السوري والصلاة لأجل السلام.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته