مصر: مطرانان جديدان للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة والنيابة الرسوليّة تهنّئ

المطرانان الجديدان: إلى اليمين متى شفيق وإلى اليسار توماس وليم المطران متى شفيق (إلى اليمين) والمطران توماس وليم (إلى اليسار) | Provided by: Egyptian Catholic Media Office

تقدّم النائب الرسولي للكنيسة اللاتينيّة في مصر المطران كلاوديو لوراتي بالنيابة عنه وعن نائبه المونسنيور أنطوان توفيق وأعضاء مجلس شورى الطائفة والكهنة والرهبان والراهبات والحركات الرسوليّة والرعايا وكل مؤسّسات الكنيسة اللاتينيّة في مصر بالتهاني الحارّة لبطريركيّة الأقباط الكاثوليك، خصوصًا لأبرشيّتي الإسماعيليّة والقوصيّة بمناسبة انتخاب الأب متى شفيق والأب توماس وليم مطرانين عليهما.

وتمنّى لوراتي التوفيق والنجاح للأسقفين الجديدين في رسالتهما، مؤكدًا اتّحاده مع الكنيسة اللاتينيّة في الصلاة لهما ولجميع الأقباط الكاثوليك.

رُسِمَ شفيق مطرانًا على أبرشيّة الإسماعليّة باسم الأنبا بولا، وهو يحمل إجازة في الخدمة الاجتماعيّة. درس الفلسفة في إكليريكيّة القديس لاون في المعادي المصريّة. رُسِمَ كاهنًا سنة 2002 وخدم في محافظة أسيوط ومن ثمّ في أستراليا. أسّس مركز بيت عنيا المخصّص للرياضات والخلوات الروحيّة في أسيوط الجديدة. يشغل حاليًّا منصب المدير العام لمكتب التنمية الأبرشي في أسيوط.

أما وليم، فقد انتُخب مطرانًا على القوصيّة بصفته أوّل أسقف للأبرشيّة المستحدثة في 23 سبتمبر/أيلول 2022. درس الفلسفة في إكليريكيّة القديس لاون في المعادي. رُسِمَ كاهنًا سنة 1995، وخدم نحو 25 سنة في عدد من رعايا مصر، وسنة واحدة في باريس. يخدم حاليًّا في كاتدرائيّة أبرشيّة أسيوط ويشغل منصب وكيلها العام.  

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته