مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس يطالب بضمان الحرّية الدينيّة

القدس القدس | Provided by: Toa Heftiba via Unsplash

أكد مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس، في رسالةٍ بمناسبة عيد الفصح، أن قيامة المسيح من الأموات تعزّي مسيحيي الأراضي المقدّسة وتمنحهم الرجاء وسط الأوقات العصيبة التي يعيشونها، بخاصّةٍ في الأشهر الأخيرة التي شهدت تصاعدًا لأحداث العنف فيها، ما جعل مسيحييها يعانون ظروفًا شبيهةً بتلك التي عاناها المسيحيّون الأوّلون والكنيسة الأولى.

وشدّد المجلس على أن قيامة المسيح ساندت التلاميذ والكنيسة الأولى، ومنحتهم الرجاء وسط التجارب والمحن ليتجاوزوها بمجدٍ وكرامةٍ وحمدٍ.

وأشار إلى أن بعض الكنائس والمواكب الجنائزيّة والأماكن العامة أصبح مستهدفًا في السنوات الأخيرة، وانتُهكت قدسيّته، كما جرى في موكب أحد السعف وحادثة انبعاث النور المقدّس في كنيسة القيامة إذ مُنِعَ آلاف المصلّين من الوصول، بالرغم من اتفاقيّات التعاون مع السلطات الحكوميّة.

إلى ذلك، طالب مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس جميع المسؤولين المشرفين بالتعاون بشكلٍ قانوني، داعيًا المجتمع الدولي والسكان أصحاب النيّات الحسنة إلى الدفاع «نيابةً عنا» في سبيل تحقيق الأمان وضمان الحرّية الدينيّة للمجتمع المسيحي المحلّي وملايين الحجّاج الذين يزورون الأراضي المقدّسة سنويًّا.

وأكد المجلس أن آماله معلّقة على الله وحده لأن قيامة المسيح منحت المؤمنين الطمأنينة من خلال الروح القدس.

وختم مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس رسالته بالقول: «هذا هو الأمل المُعطى لنا في قيامة السيّد المسيح كي نتبادل مع المؤمنين حول العالم التهنئة المسيحيّة القديمة التي لا تزال تُردّد بقوّة إلى يومنا هذا: المسيح قام... بالحقيقة قام... هللويا!».

رسالة مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس بمناسبة عيد القيامة المجيدة. Provided by: Patriarchs and Heads of the Churches in Jerusalem
رسالة مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس بمناسبة عيد القيامة المجيدة. Provided by: Patriarchs and Heads of the Churches in Jerusalem

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته