مبادرة «24 ساعة للربّ» تتجدّد في زمن الصوم

البابا فرنسيس يتقرّب من سرّ المصالحة خلال رتبة توبة في العام 2014 البابا فرنسيس يتقرّب من سرّ المصالحة في خلال رتبة توبة في العام 2014 | Provided by: L'Osservatore Romano

استعدادًا لعيد الفصح، دُعيت الأبرشيّات الكاثوليكيّة في العالم إلى فتح كنائسها ليومٍ كامل بين الجمعة 17 والسبت 18 مارس/آذار الحالي في مبادرة «24 ساعة للربّ» التي تنظّمها دائرة البشارة الفاتيكانيّة، بغية السماح للحجّاج والمؤمنين بالسجود والاعتراف.

هذه المبادرة التي تأتي هذا العام بنسختها العاشرة تحت عنوان: «اللهُمَّ ارْحَمْني أَنا الخاطئ» (لوقا 18: 13) بدأت بطلب من البابا فرنسيس، وهدفت عبر أبواب الكنائس المفتوحة إلى الإشارة لحبّ الله الرحوم وتقديم سرّ المصالحة في جوٍّ من الصلاة والسجود للقربان المقدّس.

تقيم الأبرشيّات الكاثوليكيّة في العالم هذه المبادرة سنويًّا عشيّة الأحد الرابع من زمن الصوم. وقد نشرت دائرة البشارة كتيّبًا يضمّ صلوات شخصيّة ومقترحات للجماعات الرعائيّة يمكن الاستفادة منها لتحضير الـ24 ساعة.

ويحتفل البابا فرنسيس بالذبيحة الإلهيّة في كنيسة القديسة مريم سيّدة النِعَم الرعائيّة في روما عند الساعة 4:30 من بعد ظهر 17 مارس/آذار الحالي، سعيًا منه إلى تعزيز تنظيم هذه المبادرة في الرعايا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته