الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعد للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال

الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال-1 الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال | Provided by: YJHP
الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال-2 الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال | Provided by:
الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال-3 الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال | Provided by: YJHP

في إطار الاستعداد للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال، التقت الشبيبة الفلسطينيّة المسيحيّة في رام الله، وشاركت في قداسٍ إلهي ترأسه الأب ساندرو توماسفيتش، بمعاونة الشمّاس جورج حداد.

في سياق متصل، تناول حداد في عظته دور الشباب الفلسطيني المسيحي في اللقاء العالمي المرتقب، مضيفًا: «من هذه الأرض بالتحديد، قبل ألفي عام، انطلق اثنا عشر تلميذًا وجابوا الأرض مبشّرين بالمسيح. واليوم، عددنا عشرة أضعاف عدد الرسل، لذا علينا أن نكمل رسالتهم التبشيريّة وأن نحمل معنا يسوع وموطنه الأرضي ونكون خير شهود له».

الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال. Provided by: YJHP
الأراضي المقدّسة: «شبيبة موطن يسوع» تستعدّ للأيّام العالميّة للشباب في البرتغال. Provided by: YJHP

من جهته، أكد المرشد الروحي لـ«شبيبة موطن يسوع» المسيحيّة الأب بشار فواضله أهمّية تمثيل الشباب الفلسطيني في اللقاء العالمي المنتظر.

في السياق عينه، أعربت المسؤولة عن الشباب الجامعي في الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة في فلسطين دينا خوري لـ«آسي مينا» عن سعادتها بالمشاركة في هذا اللقاء، واصفةً إيّاها بالحلم الذي أوشك أن يتحقّق، وقائلة: «سنسجد جميعًا أمام سرّ القربان الأقدس لنعلن للعالم أجمع أن الشباب المسيحي لم يفقد إيمانه، فنحن نبض الكنيسة وحاضرها وأملها».

والجدير بالذكر أن الأمانة العامّة للشبيبة المسيحيّة في فلسطين «شبيبة موطن يسوع» تأسّست في العام 1964 برعاية بطريرك القدس السابق ميشيل صبّاح، وتضمّ قرابة أربعة آلاف عضو، وتُعدّ الطرف المخوّل من مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأراضي المقدّسة تمثيل الشبيبة الفلسطينيّة المسيحيّة في الأيّام العالميّة للشباب مع البابا فرنسيس مطلع أغسطس/آب المقبل، إذ تشارك هذه المرّة بوفدٍ يضمّ 125 عضوًا، مواظبةً على المشاركة منذ انطلاقة الأيّام العالمية للشباب في العام 1985، على الرغم من الظروف السياسيّة الصعبة.

وكان الفاتيكان قد أوكل العام الماضي إلى «شبيبة موطن يسوع» الترجمة الرسميّة لترتيلة الأيّام العالميّة باللغة العربيّة وإعداد الفيديو الرسمي لها في الشرق الأوسط، على أن يُطْلَق قريبًا بالتعاون مع شبيبة لبنان.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته