مصر: انطلاق أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

كنيسة السمائين في شرم الشيخ، مصر كنيسة السمائين في شرم الشيخ، مصر | Provided by: Petrychenko Anton/Shutterstock

أعلن رؤساء مجلس كنائس مصر انطلاق فعاليّات أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين للعام 2023، من 15 حتى 22 فبراير/شباط الحالي، بمشاركة الكنائس الكاثوليكيّة والقبطيّة الأرثوذكسيّة والإنجيليّة.

يُقام حفل الافتتاح في كنيسة السيّدة العذراء والأنبا بيشوي للأقباط الأرثوذكس أسفل الكاتدرائيّة المرقسيّة بالعباسيّة في القاهرة عند السادسة والنصف مساءً، بحضور رؤساء وممثّلين عن مختلف الكنائس.

وكان مجلس كنائس مصر قد أصدر النسخة العربيّة لكتاب «أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين» للعام 2023 بعنوان «تعلَّموا الإحسان واطلبوا العدل (أشعيا 1: 17)»، لافتًا إلى أن هذا العنوان اختير انطلاقًا من انتشار الأزمات والصراعات والانقسامات نتيجة الظلم في العالم أجمع والشرق الأوسط خصوصًا.

إلى ذلك، قال الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط وعضو لجنة الإعداد لأسبوع الصلاة جرجس صالح إن اللجنة اهتمّت بإقامة اللقاءات في القاهرة وخارجها لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المؤمنين للمشاركة في الصلوات والاحتفالات، مشيرًا إلى تخصيص أوقات للشباب ضمن البرنامج مع التركيز على وضع أوقات للصلاة والتأمّل مخصّصة لهم.

برنامج أسبوع الصلاة من أجل الوحدة

نشر مجلس كنائس مصر برنامج أسبوع الصلاة الذي يبدأ باستضافة بابا الإسكندريّة وبطريرك كنيسة الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني حفل الافتتاح الذي يُقام اليوم في كنيسة السيّدة العذراء والأنبا بيشوي. وفي اليوم التالي الموافق 16 فبراير/شباط الحالي، تستضيف الكنيسة الإنجيليّة في عين شمس فعاليّات أسبوع الصلاة.

أمّا الجمعة 17 فبراير/شباط الحالي، فستُقام الصلوات في دير مار جرجس البطريركي للروم الأرثوذكس في مصر القديمة. وتستضيف كنيسة السيّدة العذراء للسريان الأرثوذكس احتفالات الصلاة السبت المقبل في غمرة، من ثمّ تتّحد كل الكنائس في صلواتها من أجل الوحدة الأحد المقبل.

وتستكمل فعاليّات الصلاة نشاطاتها في كنيسة السيّدة العذراء للأقباط الكاثوليك الاثنين 20 فبراير/شباط الحالي في قويسنا-المنوفية، ومن ثمّ تستضيف كنيسة المخلّص الأسقفيّة في السويس فعاليّات الصلاة الثلاثاء 21 فبراير/شباط الحالي.

وتختتم فعاليّات أسبوع الصلاة احتفالاتها في بازيليك السيّدة العذراء للاتين في ميدان الأهرام بمصر الجديدة، ويتخلّلها لقاء للشباب.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته