التجمّع الكشفي المسيحي في القدس يطلق حملة إغاثة لدعم متضرّري الزلزال

التجمّع الكشفي المسيحي في القدس يطلق حملة إغاثة لدعم متضرّري الزلزال التجمّع الكشفي المسيحي في القدس يطلق حملة إغاثة لدعم متضرّري الزلزال | Provide by: The Arab Catholic Scout

تحت عنوان «الإنسانيّة تجمعنا»، أطلق التجمّع الكشفي المسيحي المقدسي حملة إغاثة كبيرة من أمام كنيسة القيامة في القدس لمساندة ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض المناطق في سوريا وتركيا فجر الاثنين المنصرم. وأكد التجمّع ضرورة التكاتف مع المتضرّرين وأهالي الضحايا والجرحى، رافعًا الصلاة من أمام قبر المسيح الفارغ كي يزرع في قلوب الناس الرجاء ويعزّي المحزونين ويضيء بنور قيامته المتألمين. 

وحضر المؤتمر الذي عقده التجمّع لإطلاق الحملة لفيف من الكهنة من مختلف الطوائف، على رأسهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي قال: «تابعنا بكل ألم خبر الهزّة الأرضيّة العنيفة، وتأثّرنا كثيرًا مع الضحايا والمشرّدين، واليوم تأتي هذه المبادرة من قلب المدينة المقدّسة لنقول لأهلنا وأحبابنا في سوريا إننا معكم ونصلّي من أجلكم».

وأكد المطران حنا أن «هذه التبرّعات سترسل بطريقة آمنة إلى سوريا كي توزّع على المحتاجين والمتألّمين في شكلٍ راقٍ لتعبّر عن وحدتنا وأخوّتنا الإنسانيّة في هذه الظروف الصعبة التي نمرّ بها».

رسالة المحبّة والسامري الصالح

أمّا كاهن رعيّة اللاتين في القدس الأب أمجد صبارة، فربط هذه المبادرة بما قاله المسيح لتلاميذه: «لأنّني جعتُ فأطعمتموني، وعطشتُ فسقيتموني، وكنت غريبًا فآويتموني، وعريانًا فكسوتموني» (متى 25: 35)، مضيفًا أن «رسالة المحبّة المسيحيّة تعكس دائمًا مشيئة المسيح الذي أرادنا أن نكون إخوة لبعضنا وأن نقف سويًّا وقت الحاجة وأن نكون على مثال السامري الصالح الذي أعطى كل ما يستطيع ليساعد المحتاج». 

بعد الصلاة والبركة، فور انطلاق الحملة، فتحت المجموعات الكشفيّة مقارّها لتقديم الدعم، وسارع أفراد الكشافة إلى المنازل لحضّ الناس على التبرّع والعطاء، وجابوا كل الحارات والبلدات المحيطة بالقدس.

في هذا السياق، قال قائد مجموعة كشافة كاثوليك العرب الياس حبش عبر «آسي مينا»: «لم نتفاجأ بهذا الإقبال الكبير من المتبرّعين؛ رأينا الكبار والصغار يقدّمون كل ما يستطيعون، وهناك أشخاص يعانون أوضاعًا اقتصاديّة صعبة تبرّعوا من قوت يومهم». وأكد حبش أن تكاتف جميع الكشافة وزيارتهم البيوت على شكل مجموعات ساهما في نجاح هذه الحملة، ما انعكس إيجابًا على استقبال الناس لهذه المبادرة وتعطّشهم إلى مساعدة المتضرّرين. 

وأعلن التجمّع مساء السبت الماضي جمع نحو 35 ألف دولار في أوّل يومين فقط من الحملة، مضيفًا أنها ستستمرّ في الأيّام المقبلة.

يُذكر أن التجمّع الكشفي المسيحي المقدسي يضمّ خمس مجموعات كشفيّة هي: كشافة الاتحاد الأرثوذكسي العربي، وكشافة الكاثوليك العرب، وكشافة النادي السرياني، وكشافة الروم الكاثوليك، وكشافة شباب الأرمن الهويتشمن. 

 

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته