إثيوبيا: ثلاثة شهداء في هجمات على كنيسة أرثوذكسيّة

كنيسة السيّدة مريم العذراء في أكسوم، إثيوبيا كنيسة السيّدة مريم العذراء في أكسوم، إثيوبيا | Provided by: Matyas Rehak/Shutterstock

استشهد ثلاثة أشخاص في هجمات على كنيسة أرثوذكسيّة في جنوب إثيوبيا، وفق ما أعلنت وسائل إعلام دينيّة.

وأفاد المركز الإعلامي للتوحيد التابع للكنيسة باستشهاد شابَيْن أرثوذكسيَّيْن وإصابة أربعة آخرين بجروح إثر مهاجمة قوّات خاصّة في ولاية أوروميا الكنيسة الواقعة في شاشاميني على بعد نحو 250 كيلومترًا جنوب العاصمة، مشيرًا إلى تعرُّض الكنيسة لإطلاق نار مصدره قنّاصون متمركزون في مبانٍ شاهقة قريبة، ما أدّى إلى استشهاد امرأة وسقوط عدد من الجرحى.

في سياق متصل، دعا رئيس أساقفة أديس أبابا البطريرك هينوك السلطات في أوروميا، أكبر منطقة في إثيوبيا من حيث المساحة، إلى الكفّ عن اضطهاد المسيحيين الأرثوذكس، واصفًا الهجمات في شاشاميني بأنها «دنيئة ومفجعة»، وفقًا للمركز الإعلامي.

إلى ذلك، أصدر المجمع الكنسي بيانًا حضّ فيه رجال الدين والمؤمنين على التظاهر سلميًّا في 12 فبراير/شباط الحالي، مرتدين الزيّ الأسود في كنائس البلاد وفي الخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال العنف تحدث وسط توترات داخل كنيسة التوحيد الأرثوذكسيّة الإثيوبيّة، بعدما أسّس أساقفة متمرّدون مجمعًا كنسيًّا خاصًّا بهم الشهر الماضي في ولاية أوروميا الأكثر اكتظاظًا في البلاد.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته