رؤساء الطوائف المسيحيّة يعلون الصوت من بكركي لإنقاذ لبنان

رؤساء الطوائف المسيحيّة يلتقون في بكركي-1 رؤساء الطوائف المسيحيّة في لبنان يلتقون في بكركي | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch
رؤساء الطوائف المسيحيّة في لبنان يلتقون في بكركي-2 رؤساء الطوائف المسيحيّة في لبنان يلتقون في بكركي | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

الأوضاع المتردّية في البلاد وإيجاد الحلول الناجعة لها شكّلت المحور الأساسي للقاءٍ انعقد اليوم في بكركي وجمع رؤساء الطوائف المسيحيّة وممثليهم في لبنان، بدعوة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وطالب رؤساء الطوائف المسيحيّة، في بيان، المجلس النيابي بالإسراع في القيام بواجبه الوطني وانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة اللبنانيّة، مناشدين المسؤولين في الدولة إيجاد الحلول للمآسي الواقعة على كاهل المواطنين.

وأكدوا رفضهم سوء إدارة هؤلاء المسؤولين وإهمالهم والفساد المستشري في كل مكان، ما يحمل العائلات اللبنانيّة على الهجرة أو اللجوء إلى الشارع للتعبير عن وجعها والمطالبة بحقوقها العادلة.

وأعربوا عن قلقهم العميق تجاه الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة التي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وتضامنهم مع الشعب اللبناني في معاناته من حرمانه أموره الحياتيّة الأساسيّة من غذاء وماء وكهرباء ودواء واحتياجات الأطفال الضروريّة، وانهيار العملة الوطنيّة وتراجع مداخيل العائلات، وارتفاع نسبة البطالة وتدنّي المستويات المعيشيّة.

وشدّدوا على أن انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة هو مطلب كل اللبنانيين ويعني الالتزام بانتظام عمل المؤسّسات الدستوريّة، مشيرين إلى أن أساس الكيان اللبناني ومصدر قوّته الفريدة هو الشراكة الوطنيّة الإسلاميّة المسيحيّة.

وائتمنوا الراعي على الاجتماع مع من يراه مناسبًا تحقيقًا للمضمون أعلاه بما في ذلك دعوة النواب المسيحيين إلى اللقاء في بكركي، وحضّهم على المبادرة مع النواب المسلمين في أسرع وقت ممكن لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة اللبنانيّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته