البابا فرنسيس يوضح كلامه عن المثليّة الجنسيّة والخطيئة

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Daniel Ibáñez/CNA

أوضح البابا فرنسيس في رسالة وجّهها إلى الأب اليسوعي جيمس مارتن أنه أراد من خلال حديثه عن المثليّة الجنسيّة مع وكالة أسوشيتد برس الإشارة إلى التعاليم الأخلاقيّة للكنيسة الكاثوليكيّة التي تؤكد أن كل فعل جنسي خارج إطار الزواج هو خطيئة.

وشرح الأب الأقدس في رسالته أنه كان يحاول القول إن تجريم المثليّة الجنسيّة «ليس جيّدًا أو عادلًا»، مضيفًا: «في تفسيري لحديثي حول مسألة الخطيئة، كان عليَّ أن أُكمل قولي إن المثليّة خطيئة، مثل أي فعل جنسي خارج إطار الزواج، لكننا نعلم جيّدًا أن الأخلاقيّات الكاثوليكيّة تأخذ في الاعتبار أيضًا الحرّية الشخصيّة والنيّة لدى الإنسان الخاطئ، وهذا تعليم مُتّبع في التعامل مع كل أنواع الخطايا أيًّا تكن».

وأشار البابا فرنسيس إلى أن حديثه مع أسوشيتد برس لم يكن المرّة الأولى التي يتكلّم فيها عن المثليّة الجنسيّة أو المثليين، مشدّدًا على ضرورة معاملة الأشخاص ذوي الميول الجنسيّة المثليّة باحترام، وتجنّب التمييز الظالم ضدّهم.

والجدير بالذكر أن الأب جيمس مارتن قد نشر رسالة البابا فرنسيس باللغة الإسبانيّة مع ترجمة لها بالإنكليزيّة في 27 يناير/كانون الثاني الحالي، مشيرًا إلى أن المحور الأساسي الذي كان البابا يشرحه في مقابلته التي أجراها في 25 يناير/كانون الثاني الحالي هو أن المثليّة خطيئة لكنها ليست جريمة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته