تعيين نائب رسولي جديد على شمال شبه الجزيرة العربيّة

كاتدرائيّة سيّدة العرب، عوالي-البحرين كاتدرائيّة سيّدة العرب، عوالي-البحرين | Provided by: The Apostolic Vicariate of Northern Arabia

عيّن البابا فرنسيس الأب ألدو بيراردي نائبًا رسوليًّا على شمال شبه الجزيرة العربيّة بعد سنتين على فراغ هذا المركز، إثر وفاة النائب الرسولي السابق كاميلّو بالّين. ينتمي بيراردي إلى رهبانيّة الثالوث الأقدس والعبيد حيث يخدم نائبًا عامًّا فيها منذ العام 2019.

وُلِدَ بيراردي عام 1960 في بلدة لونغفيل لي ميتز الفرنسيّة. درس الفلسفة في إكليريكيّة فيلّي لي نانسي الكبرى وانضمّ إلى الرهبانيّة في بلدة سيرفروا الفرنسيّة.

درس اللاهوت في الإكليريكيّة الكبرى في مونريال-كندا وتخصّص في اللاهوت الخُلقي في الأكاديميّة الألفونسيّة في روما. أبرز نذوره المؤبّدة عام 1990 ورُسِمَ كاهنًا عام 1991.  

عمل في حقول مختلفة منها كاريتاس روما، وإدارة مركز ضيافة وتنشئة ورياضات روحيّة في سيرفروا، والإرشاد الروحي للكشافة ولمنظّمة العمل الكاثوليكيّة ولسجن الأمراض العقليّة. تابع دروسًا في اللغة العربيّة والإسلاميّات في القاهرة بين عامي 1998 و2000. خدم في رعيّة القلب الأقدس في البحرين، المهاجرين الذين يقعون تحت سلطة النيابة الرسوليّة لشمال شبه الجزيرة العربيّة بين عامي 2007 و2010. حصل على ماجستير في علوم اللغات من الجامعة المفتوحة في المنامة عام 2008. تخصّص في اللاهوت التطبيقي في جامعة لافال الكنديّة بين عامي 2012 و2020. هو الممثّل الرسمي للرئاسة العامة لرهبانيّته في روما.  

تمتد حدود النيابة الرسوليّة لشمال شبه الجزيرة العربيّة على المؤمنين الكاثوليك في البحرين والكويت وقطر والمملكة العربيّة السعوديّة ومركزها هو كاتدرائيّة سيّدة العرب في مدينة عوالي البحرينيّة.   

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته