البابا فرنسيس: الزواج الحقيقي هبة من الله

البابا فرنسيس يلتقي قضاة محكمة الروتا الرومانيّة وموظفيها البابا فرنسيس يلتقي قضاة محكمة الروتا الرومانيّة وموظفيها | Provided by: Vatican Media

تناول البابا فرنسيس، في خلال لقائه اليوم قضاة محكمة الروتا الرومانيّة وموظفيها لمناسبة افتتاح السنة القضائيّة في الفاتيكان، الزواج وأهمّيته ومعناه الحقيقي ودوره في بلوغ القداسة والخلاص.

وقال إن الكنيسة نالت من الربّ رسالة إعلان البشرى، وهي تعضد الحبّ الزوجي والعائلي، موضحًا: يمكن للكنيسة أن تسمّي نفسها عائلة كبيرة، ولا سيّما من خلال حياة الذين يكوّنون كنيسة بيتيّة تنشر نور المسيح وإنجيله في العائلة.

وأضاف أن الزواج بحسب الوحي المسيحي ليس احتفالًا أو حدثًا اجتماعيًّا أو إجراءً شكليًّا أو مثالًا مجرّدًا بل هو واقع متناسق دقيق، مردفًا: يسوع يعطينا إجابة بسيطة وعميقة في الوقت عينه: «ما جمعه الله لا يفرّقه إنسان».

ولفت إلى أن الروح القدس وحده هو الذي يملك القوّة كي يجعل من رجل وامرأة كيانًا واحدًا، وأن الزواج الحقيقي هبة من الله للزوجَيْن.

وأكد الأب الأقدس أن الحبّ الزوجي لا ينفصل عن الزواج حيث يلتقي الحبّ البشري الهشّ والمحدود بالحب الإلهي الأمين والرحيم، حاضًّا على عيش وصيّة المحبّة كما أعطاها المسيح: «أعطيكم وصيّةً جديدة: أحبّوا بعضكم بعضًا. كما أحببتكم أحبّوا أنتم أيضًا بعضكم بعضًا».

وشدّد على أن روحانيّة الحبّ العائلي تتألّف من آلاف التصرّفات الحقيقيّة والملموسة، مشيرًا إلى أن الله يقيم مسكنه في تنوّع المواهب واللقاءات التي تساهم في نضوج الشركة.

ووصف الزواج بأنّه خير ذو قيمة رائعة للجميع إذ يشكّل في التدبير المسيحي للخلاص الدرب الأساسي لقداسة الزوجَيْن.

وختم البابا فرنسيس كلمته، داعيًا زائريه إلى التحلّي الدائم بروح الامتنان وعرفان الجميل لله على عطاياه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته