البابا فرنسيس يتناول دور التربية في التنمية البشريّة

البابا يلتقي متطوّعي جمعيّة «أعمال تعزيز محو الأمية في العالم» البابا يلتقي متطوّعي جمعيّة «أعمال تعزيز محو الأمّية في العالم» | Provided by: Vatican Media

تمحورت كلمة البابا فرنسيس، في خلال لقائه اليوم متطوّعي جمعيّة «أعمال تعزيز محو الأمّية في العالم» حول دور التربية في التنمية البشريّة.

وأكد الأب الأقدس أن لا تنمية بشريّة متكاملة من دون تعليم، متوقفًا عند رسالتَي البابا بولس السادس «ترقّي الشعوب» والبابا يوحنا الثالث والعشرين «السلام في الأرض»، وواصفًا إيّاهما بالرسالتَيْن المعاصرتَيْن اللتَيْن لم يتمّ الإصغاء إليهما.

وشدّد على أن نموذج التنمية لم يتغيّر عمليًّا حتى اليوم، على الرغم من الأعمال السخيّة والتضامنيّة الكثيرة على الصعيد المدني والكنسي.

وذكّر بكلمات البابا بولس السادس حين رأى وجوب أن تحتلّ التربية المقام الأوّل بين أهداف المخطط الإنمائي، مشيرًا إلى شعار جمعيّة «أعمال تعزيز محو الأمّية في العالم» المتمثّل في «خبز التربية».

واعتبر أيضًا أن حلم رسالتَي «ترقّي الشعوب» و«كلّنا إخوة» هو ذاته، مردفًا: إنه حلم الكنيسة أو بالأحرى حلم الله الذي يريد عالمًا يمكننا جميعًا أن نعيش فيه الأخوّة بكرامة كاملة.

وختم البابا فرنسيس كلمته، مشجّعًا زائريه على السير قدمًا محافظين على جودة عملهم ومغذّين إيّاه بكلمة الله كي يسيروا وفق إلهام الروح القدس.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته