نداء من الأراضي المقدّسة إلى قادة كنائس العالم

اللجنة العليا لكنائس الأراضي المقدسة إحدى قبب الكنائس في القدس | Provided by: Christian Post/Pinterest

طالبت اللجنة الرئاسيّة العليا لمتابعة شؤون الكنائس في الأراضي المقدّسة قادة كنائس العالم باتّخاذ موقف حازم لإنقاذ الوجود الفلسطيني المسيحي المهدّد بالتهجير، وخاصّة في القدس.

وحضّ رئيس اللجنة الرئاسيّة العليا لمتابعة شؤون الكنائس رمزي خوري، في رسالةٍ صادرة عنه، كنائس العالم على التحرّك الفوري والضغط على حكوماتها لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومنح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، مشدّدًا على أن الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه يستحقّ أن يمارس حياة طبيعيّة وكريمة كباقي شعوب العالم.

وحذّر من تداعيات التطرّف الديني وتزايد الاعتداء على أملاك الكنائس، مشيرًا إلى التدهور الذي آلت إليه الأوضاع على الساحة الفلسطينيّة.

يُذكر أن اللجنة الرئاسيّة العليا لمتابعة شؤون الكنائس تأسّست بموجب مرسوم رئاسي في 23 مايو/أيّار 2012، وترأسها رمزي خوري منذ فبراير/شباط 2019. وتهتمّ هذه اللجنة بمتابعة شؤون الكنائس وأماكن العبادة المسيحيّة من الناحية القانونيّة والعقاريّة ضمن الأراضي المقدّسة، بالتنسيق مع الجهات المحلّية والإقليميّة والدوليّة في ما يتعلّق بالشؤون الكنسيّة، ومتابعة الفعاليّات الخاصّة بحوار الأديان محلّيًا وإقليميًّا ودوليًّا، فضلًا عن سعيها إلى الحدّ من هجرة المسيحيين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته