البابا فرنسيس يقدّم التعازي لشعبَي النيبال والكونغو الديمقراطيّة

البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام إثر قداس تلا صلاة التبشير الملائكي في لاكويلا، إيطاليا | Provided by: Vatican Media

أرسل البابا فرنسيس اليوم برقيّة تعزية إلى القسّ أندرو بوكوندوا، رئيس كنيسة المسيح في الكونغو الديمقراطيّة، معبّرًا عن حزنه الشديد جرّاء هجوم على كنيسة تبنّاه تنظيم داعش وراح ضحيّته 14 شهيدًا مسيحيًّا.

وجاء في البرقيّة التي أرسلها أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين: «لقد علم البابا فرنسيس بحزن بالهجوم الذي استهدف الكنيسة الخمسينيّة في كاسيندي وتسبّب بمقتل أبرياء. يُعرب قداسته عن تعاطفه وقربه من جميع الأسر المتضرّرة جرّاء هذا الهجوم».

وكانت الجهات الرسميّة في الكونغو الديمقراطيّة قد أعلنت أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 14 شهيدًا و63 جريحًا.

وعبّر البابا في البرقيّة عن مدى تأثّره جرّاء الهجوم، متمنّيًا الشفاء لجميع الجرحى، ومؤكدًا صلاته للضحايا كي تتغمّدهم الرحمة الإلهيّة.

في سياق آخر، أرسل البابا فرنسيس أمس برقيّة تعزية إلى رئيسة النيبال بيديا ديفي بهانداري، بعد تحطّم طائرة تابعة لشركة «ييتي إيرلاينز» في أثناء محاولتها الهبوط في مدينة بوخارا النيباليّة الأحد الماضي، ما أسفر عن مقتل ما لا يقلّ عن 69 شخصًا.

وكانت الطائرة التي أقلّت 72 راكبًا متوجّهة من كاتماندو إلى بوخارا، وهي وجهة شهيرة للسيّاح الراغبين في زيارة سلسلة جبال أنابورنا في جبال الهيمالايا، وكان على متنها 15 مواطنًا أجنبيًّا من الهند وروسيا وكوريا الجنوبيّة والأرجنتين وفرنسا وأيرلندا وأستراليا. وقد تأكد مقتل ما لا يقلّ عن 69 راكبًا، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وتضمّنت البرقيّة التي أرسلها أمين سرّ حاضرة الفاتيكان نيابة عن البابا ما يلي: «حزنًا لسقوط طائرة خطوط ييتي الجوّية قرب بوخارا، يرسل قداسة البابا فرنسيس تعازيه إليكم وإلى جميع المتضرّرين من هذه المأساة، ويصلّي من أجل الجهود المبذولة لمعالجة المصابين جرّاء الحادث».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته