فيلم «آلام المسيح» يعود في شكل جديد

المخرج الأميركي ميل غيبسون والممثّل جيم كافيزيل المخرج الأميركي ميل غيبسون والممثّل جيم كافيزيل | Provided by: DFree/Shutterstock and Tinseltown/Shutterstock

من المقرّر أن يبدأ تصوير الجزء التكميلي المرتقب لفيلم «آلام المسيح» هذا الربيع تحت عنوان «آلام المسيح: القيامة»، وسيركّز على الأيّام التي تلت صلب يسوع مباشرةً.

ويُتوقّع أن يبدأ المخرج والمنتج الأميركي ميل غيبسون العمل على الفيلم في الأشهر القليلة المقبلة، وفقًا لـ«وورلد ريل».

وفي حين أن فيلم «آلام المسيح» يصوّر المشاهد المفجعة والمؤلمة لصلب يسوع، سيغوص الجزء التكميلي للفيلم «القيامة» في الأيّام الثلاثة بين موته وقيامته.

وسيؤدّي جيم كافيزيل دور المسيح مجدّدًا، وستبقى مايا مورغينسترن في دور مريم العذراء كما في الفيلم السابق. وسيلعب كريستو جيفكو دور التلميذ يوحنا، بينما يأخذ فرانشيسكو دي فيتو دور التلميذ بطرس.

في العام 2016، كشف غيبسون أنه كان يعمل على هذا المشروع الكبير والضخم منذ سنوات. وقال إن العمل يحمل اسم «القيامة» وسيكون محطّ اهتمام الجميع نظرًا إلى ضخامته وقصّته العظيمة، مضيفًا: «لا نريد مجرّد عرضٍ بسيط».

وكان كافيزيل الذي سيمثّل دور المسيح قد كشف عن المشروع في العام 2020 في خلال مقابلة مع «بريتبارت»، عندما قال: «أرسل لي غيبسون للتوّ المسوّدة الثالثة».

وأضاف أن الجزء التكميلي «سيكون أكبر فيلم في تاريخ العالم».

وحقّق فيلم «آلام المسيح» بنسخته السابقة أكثر من 612 مليون دولار في كل أنحاء العالم وبلغت ميزانيّة إنتاجه 30 مليون دولار، ما جعله أحد أكثر الأفلام المستقلّة نجاحًا في التاريخ. وعلى الرغم من ترشيحه لثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والسبعين إلّا أنه لم يفز بأيّ جائزة.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته