البابا فرنسيس يعطي ثلاثة توجيهات للأخويّات

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

طلب البابا فرنسيس صباح اليوم من ممثّلي كونفدراليّة أخويّات الأبرشيّات الإيطاليّة في القصر الرسولي الفاتيكاني العيش بحسب «الحياة الإنجيليّة والكنسيّة والإرساليّة»، سائلًا إيّاهم السير معًا على خطى المسيح معلنين الإنجيل.

اعتبر الأب الأقدس أن لهذه الكونفدراليّة دورًا مهمًّا في التحضير ليوبيل 2025. وذكّر بأنّ الكونفدراليّة أُسِّست في خلال يوبيل العام 2000 وهي تضمّ اليوم حوالى 3200 أخويّة ومليوني عضو.

ورأى الحبر الأعظم أن «خميرة» هذه الأخويّات موجودة بشكل جيّد في النسيج الكنسي والاجتماعي الإيطالي. اقتبس فرنسيس من البابا يوحنا بولس الثاني ليقول إن ضرورة الأنجلة تفترض أن تشارك الأخويّات بشكل كثيف ومباشر في عمل الكنيسة.

وأردف: «اسمحوا للروح بأن يحرّككم وسيروا: كما تفعلون في المواكب، هكذا افعلوا في كل حياتكم الجماعيّة».

وشجّع فرنسيس المشاركين على تعزيز الحياة الجماعيّة وحضورهم المُحبّ في المجتمع. وحذّر الحاضرين من الانغلاق على ذواتهم والعيش بحنين إلى الماضي وتشاؤم من المستقبل، طالبًا منهم إعادة استثمار إرثهم الروحي والإنساني والاقتصادي والفنّي والتاريخي والفلكلوري بانفتاح على علامات الأزمنة ومفاجآت الله.

وحضّ الحبر الأعظم الأخويّات على الإصغاء إلى كلمة الله وعدم الخوف من تجديد عاداتهم الليتورجيّة والتَقَوِيَّة بشركة مع الكنيسة. كما شدّد البابا على أهمّية السير معًا في الحوار الأخويّ والصلاة والمحبّة الصادقة. ودعا الأب الأقدس الحاضرين إلى عدم التخلّي عن إرثهم في الاعتناء بالفقراء.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته