العراق: الكلّية الحبريّة للعلوم التربويّة تفتتح مدرسة للتنشئة اللاهوتيّة

افتتاح المدرسة الأبرشية للتنشئة اللاهوتية الراعوية في دهوك الكلّية الحبريّة للعلوم التربويّة تفتتح مدرسة للتنشئة اللاهوتيّة في دهوك | Provided by: Chaldean Diocese of Duhok

افتتح راعي أبرشيّة دهوك الكلدانيّة المطران آزاد شابا اليوم مدرسة للتنشئة اللاهوتيّة الرعويّة في دهوك، بحضور راعي أبرشيّة أربيل الكلدانيّة المطران بشار وردة وراعي أبرشيّة ألقوش الكلدانيّة المطران بولس ثابت وعددٍ من الكهنة والراهبات وحشد من الطلاب.

استُهلّ حفل الافتتاح بالصلاة، ثمّ ألقى الأب سمير الخوري كلمتَيْن لعميدة الكلّية الحبريّة للعلوم التربويّة «أوكسيليوم» في روما الأخت بييرا روفيناتو ولمديرة التربية الدينيّة ألبرتين إلونجا تناولتا فيهما دور الرهبنة السالزيانيّة في رعاية الشباب وتثقيفهم مع تسليط الضوء على مساهمتها في التربية.

أعقبت ذلك كلمة لعميد المدرسة المطران آزاد شابا قدّم فيها نبذة تعريفيّة مقتضبة عن أهداف تأسيس هذه المدرسة في دهوك والدور الذي ستؤدّيه وخصوصيّتها الرعويّة والشهادات التي ستمنحها.

من جهتها، تحدّثت معاونة العميدة الأخت حنان إيشوع عن المناهج والدروس التي ستتضمّنها برامج سنوات الدراسة.

ولاحقًا، عُرِضَ فيلم تعريفيّ قصير عن مراحل تأسيس المدرسة. ثمّ عُقِدَت ندوة عن المرافقة الروحيّة والنفسيّة، أدارتها الأخت إيشوع.

يُذكر أن الكلّية الحبريّة للعلوم التربويّة «أوكسيليوم» تابعة للجامعة السالزيانيّة في روما.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته