البابا فرنسيس يتناول القاعدة الأساسيّة للحياة المكرّسة

البابا فرنسيس يلتقي أعضاء المجلس الأعلى لكونفدراليّة قانونيي القديس أغسطينوس البابا فرنسيس يلتقي أعضاء المجلس الأعلى لكونفدراليّة قانونيّي القديس أغسطينوس | Provided by: Vatican Media

تمحورت كلمة البابا فرنسيس، في خلال لقائه اليوم أعضاء المجلس الأعلى لكونفدراليّة قانونيّي القديس أغسطينوس، حول الشركة والإصغاء والمساعدة المتبادلة، ولا سيّما في ما يتعلّق بالبعد الروحي وتنشئة الشباب وتعزيز الثقافة.

وشدّد الأب الأقدس على ضرورة حماية النفس من مرض المرجعيّة الذاتيّة والحفاظ على الشركة بين الجمعيّات المختلفة، مضيفًا: لا يمكن لأحد بناء المستقبل بعزل الذات أو بقواه الفرديّة فقط، بل بإيجاد الذات في شركة منفتحة دائمًا على اللقاء والحوار والإصغاء والمساعدة.

وقال إن القاعدة الأساسيّة للحياة المكرّسة تتمثّل في اتّباع يسوع، مشدّدًا على اعتبار الإنجيل قاعدة حياة كي نتمكّن من مشاركة القديس بولس قوله: «ما أنا أحيا بعد ذلك، بل المسيح يحيا فيَّ» (غل 2: 20).

ودعا الحبر الأعظم زائريه ليعتبروا الإنجيل دليلهم، مؤكدًا أن الكتاب المقدّس يقود المؤمنين بشكل متواصل إلى جعل يسوع في مركز حياتهم ورسالتهم ويحملهم إلى «الحبّ الأوّل». وأشار إلى أن الحياة المكرّسة تنشأ في الكنيسة وتثمر فيها.

وذكّر زائريه بوجوب أن يتركّز اهتمامهم الأساسي على البحث اليومي عن الربّ في الحياة الجماعيّة وقراءة الكتاب المقدّس والليتورجيا والإفخارستيا والدراسة والعمل الرعوي.

وختم البابا فرنسيس كلمته، شاكرًا ضيوفه على شهادتهم ومتضرّعًا كي تحرسهم مريم العذراء وتتشفّع لهم.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته