البابا فرنسيس: المعموديّة ولادة جديدة

البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا-غلاف البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا | Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا-1 البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا | Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا-2 البابا فرنسيس يمنح سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا | Provided by: Vatican Media

بمناسبة عيد الدنح، أكد البابا فرنسيس في خلال ترؤسه القداس الإلهي الذي منح فيه سرّ المعموديّة لثلاثة عشر طفلًا في كنيسة سيستين بالفاتيكان، أن الاحتفال بالعماد هو عيد بداية مسيرة مسيحيّة جميلة سيساعد فيها الأهل أبناءهم على المضي قدمًا.

وشكر الأب الأقدس الأهالي لأنهم أحضروا أطفالهم إلى الكنيسة، مشبّهًا اليوم الذي ينال المؤمنون فيه سرّ العماد بعيد ميلادهم لأن المعموديّة تجعلهم يولدون من جديد في الحياة المسيحيّة.

ونصح الأهالي بأن يعلّموا أبناءهم تاريخ معموديّتهم كعيد ميلاد جديد، فيتذكّرونه كل عام ويشكرون الله على نعمة حضورهم لكي يصبحوا مسيحيين.

ودعاهم إلى تعليم أولادهم الصلاة في طفولتهم لأنها ستعطيهم القوّة في حياتهم؛ في الأوقات الجيّدة ليشكروا الله، وفي الأوقات العصيبة ليجدوا القوّة، وتعليمهم رفع الصلاة أيضًا للعذراء مريم، أمّنا.

وختم البابا فرنسيس عظته بالقول: علّموا أبناءكم أن يكونوا مسيحيين. إن احتفال اليوم هو عيد بداية مسيرة مسيحيّة جميلة ستساعدون فيها أبناءكم على السير إلى الأمام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته