العراق: مسلمون يشاركون المسيحيين الاحتفالات الميلاديّة في العمارة

العراق: مسلمون يشاركون المسيحيين الاحتفالات الميلاديّة في العمارة-1 العراق: مسلمون يشاركون المسيحيين الاحتفالات الميلاديّة في العمارة | Provided by: Chaldean Archeparchy of Basra

احتفلت كنيسة مريم العذراء الكلدانيّة في مدينة العمارة جنوبي العراق بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد، بمشاركة واسعة من أبناء المدينة من مختلف الطوائف.

العراق: مسلمون يشاركون المسيحيين الاحتفالات الميلاديّة في العمارة. Provided by: Chaldean Archeparchy of Basra
العراق: مسلمون يشاركون المسيحيين الاحتفالات الميلاديّة في العمارة. Provided by: Chaldean Archeparchy of Basra

في هذا السياق، قال المطران حبيب هرمز عبر «آسي مينا» إن «المدينة تسكنها 16 عائلة مسيحيّة، جميع أفرادها من ذوي الدخل المحدود، والكنيسة تُبادر إلى مساعدتهم»، مشيرًا إلى أن «القداديس تُقام مرّة واحدة في الشهر».

وأكد هرمز أن «العائلات المسلمة تتضامن في العيد مع عائلاتنا إذ يدخل بعضها الهيكل ويحضر الصلوات، فيما ينتظر البعض الآخر في الساحة الخارجيّة ويتوجّهون للصلاة وإضاءة الشموع أمام مزار مريم العذراء وكلّما استجابت لطلباتهم يكتبون لافتة اعتراف وشكر لها ويعلّقونها على جدران الكنيسة».

تجدر الإشارة إلى أن كنيسة مريم العذراء أمّ الأحزان الكلدانيّة هي الوحيدة المتبقّية في المدينة، بينما توجد كنيسة سريانيّة تخضع حاليًّا لأعمال صيانة. وهناك أيضًا بقايا كنيس يهودي ما زالت موجودة حتى اليوم.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته