البابا فرنسيس يطلب الصلاة من أجل بنديكتوس السادس عشر «المريض جدًّا»

البابا فرنسيس والبابا بنديكتوس السادس عشر في كانون الثاني ٢٠٢٢ البابا فرنسيس يقبّل يدي البابا بنديكتوس السادس عشر في يناير/كانون الثاني 2022 | Provided by: Vatican Media

«أطلب منكم جميعًا صلاة خاصّة من أجل البابا الفخري بنديكتوس الذي يساند الكنيسة عبر الصمت. هو مريض جدًّا، لنتذكّره طالبين من الربّ أن يعزّيه ويسانده في شهادة حبّه للكنيسة حتى النهاية». هذا ما قاله البابا فرنسيس في ختام المقابلة العامة التي أجراها صباح اليوم في قاعة بولس السادس الفاتيكانيّة.

البابا بنديكتوس السادس عشر الذي امتدّت خدمته الباباويّة منذ العام 2005 حتى 2013، عندما قدّم استقالته، يقطن اليوم في دير «أمّ الكنيسة» داخل أسوار الفاتيكان وهو يبلغ 95 عامًا من العمر.

وقد أصدر رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني بيانًا، بعد استفسار الصحافيين عن حالة بنديكتوس، جاء فيه: «في ما خصّ حالة البابا الفخري الذي طلب البابا فرنسيس الصلاة من أجله في ختام المقابلة العامة صباح اليوم، أستطيع التأكيد أن صحّته تراجعت في الساعات الأخيرة بسبب تقدّمه في السنّ. حالته الآن تحت السيطرة ويتابعه أطبّاء باستمرار».

بعد نهاية المقابلة العامة، انطلق البابا فرنسيس إلى مسكن بنديكتوس لزيارته، بحسب البيان عينه. وختم بروني طالبًا الصلاة من أجل البابا الفخري.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته