ارتفاع الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في باطنايا

ارتفاع الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في باطنايا ارتفاع الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في باطنايا | Provided by: ACI MENA
ارتفاع الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في باطنايا ارتفاع الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في باطنايا | Provided by: ACI MENA

بعد أكثر من خمسة أعوام على تحرير باطنايا من سيطرة العصابات الإرهابيّة، أُعيدَ نصب الصليب على قبّة كنيسة مار قرياقوس في البلدة.

وعلى الرغم من تأخّر إعمار البلدة إثر تعرّضها لدمار شمل 80 في المئة من مساحتها بعد سيطرة العصابات الإرهابيّة في العام 2014، تعود الحياة تدريجيًّا إلى باطنايا، وها هو صليب كنيستها العريقة المسمّاة على اسم مار قرياقوس يرتفع مجدّدًا على قبّتها.

جرح الكنيسة في العراق

في هذا السياق، قال المطران بولس ثابت حبيب عبر «آسي مينا» إن «باطنايا هي جرح الكنيسة في العراق بعد الدمار الكبير الذي أصابها. لذلك، أدعو كل العالم للوقوف إلى جانب باطنايا من أجل إعادة بناء البلدة ومساعدة أبنائها في عيش حياة كريمة».

وأكد أن «هذه البلدة تستحقّ أن تعود إليها الحياة مجدّدًا، مثلما كانت في السابق، قرية مكتظّة بالسكان الذين ينظّمون الكثير من النشاطات الكنسيّة الروحيّة، وأن تتوفّر فيها فرص العمل لساكنيها، فهذه العوامل تساهم في عودة الروح إليها».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته