البابا فرنسيس إلى الكوريا الرومانيّة: حذارِ الوقوع فريسة الشرّ!

البابا يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022-غلاف البابا فرنسيس يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 | Provided by: Vatican Media
البابا يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022-1 البابا فرنسيس يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 | Provided by: Vatican Media
البابا يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022-2 البابا فرنسيس يلتقي أعضاء الكوريا الرومانيّة يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 | Provided by: Vatican Media

شدّد البابا فرنسيس، في لقائه اليوم أعضاء الكوريا الرومانيّة لتبادل التهاني بحلول عيد الميلاد، على أن ثقافة السلام تُبْنَى انطلاقًا من قلب الإنسان، محذّرًا من الوقوع فريسة إغراءات الشرّ.

وتحدّث عن مجيء الربّ يسوع إلى هذا العالم، لافتًا إلى أن كل واحد منا مدعوّ اليوم للعودة إلى ما هو جوهري في الحياة، والتخلّص من كل ما يعيق مسيرة القداسة.

ورأى وجوب ألا ننسى الخير الذي صنعه معنا الله، ما يجعلنا نشعر بالامتنان تجاهه، مشدّدًا على ضرورة السهر والتنبّه من الشرّ.

وأضاف: عندما نتغلّب على الشرّ، يبتعد عنا لكنه يعود بحلّة جديدة، وثمّة حاجة للتعرّف إليه والكشف عنه.

وتناول الأب الأقدس السلام في العالم، معربًا عن شعوره بالرغبة في تحقيقه.

ولفت إلى أنه يفكّر بأوكرانيا الجريحة والصراعات الدوليّة. وحذّر من أن تساهم الأديان في تغذية الصراعات لأن الكتاب المقدّس هو دائمًا إنجيل السلام، داعيًا الجميع إلى توجيه فكرهم نحو الأشخاص المتألمين.

وقال إن ثقافة السلام يجب أن تبدأ من قلب كل واحد منا، مؤكدًا وجوب المساهمة في تحقيقه من خلال استئصال الحقد والضغينة من القلوب.

وختم البابا فرنسيس كلمته، قائلًا إن الحرب تحتاج إلى المغفرة كي تنتهي وإلا تحوّلت العدالة إلى انتقام واعتُبِرَت المحبّة شكلًا من الضعف، وآملًا أن ننال في عيد الميلاد ثلاث هدايا هي الامتنان والارتداد والسلام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته