حلب ترتدي حلّة العيد لاستقبال طفل المغارة

القرية الميلاديّة في حلب إضاءة الشجرة الميلاديّة وسط ساحة الحطب في حلب بحضور شعبي كبير | Provided by: Madonna Ewaz
القرية الميلاديّة في حلب إضاءة الشجرة الميلاديّة في ساحة الحطب في حلب وسط تجمّع شعبي كبير | Provided by: Madonna Ewaz
القرية الميلاديّة في حلب ساحة الحطب المليئة بآثار دمار الحرب السوريّة تتوسّطها شجرة الميلاد | Provided by: Fares Badawi
القرية الميلاديّة في حلب الأكواخ الخشبيّة اليدويّة الصنع في معرض القرية الميلاديّة | Provided by: Fares Badawi‎‏
القرية الميلاديّة في حلب المغارة الميلاديّة في ساحة الحطب في حلب | Provided by: Madonna Ewaz

أكد مسيحيّو حلب في خلال احتفالهم بافتتاح القرية الميلاديّة في ساحة الحطب أن ميلاد طفل المغارة سيمنح ولادة جديدة لجميع السوريين بمختلف أطيافهم، حاملين رسالة رجاء للعالم أجمع من المكان ذاته الذي أُعيد فيه زرع قيم المحبّة والسلام، بعد تعرّضه للدمار جرّاء الحرب.

افتُتِحَت القرية الميلاديّة بمشاركة المطران يوسف طوبجي رئيس أساقفة حلب للموارنة، والمطران ديونيسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك، والمطران أنطوان أودو رئيس أساقفة حلب للكلدان، وعدد من رجال الدين المسلمين، وسط حضور شعبي كبير.

وأكدت إدارة المهرجان، في بيان، أن هدف إقامة القرية الميلاديّة في حلب، تحديدًا في ساحة الحطب، تجسيد الولادة الجديدة للمدينة بعد أكثر من عشر سنوات من الحرب والخوف واليأس الذي أحاط بحجارتها وأبنيتها وسكّانها.

كما أشارت إلى أن ميلاد طفل المغارة سيمنح الأمل والرجاء لجميع المؤمنين، مسيحيين كانوا أم مسلمين، ويملأ سوريا والعالم أجمع بالمحبّة والخير والسلام.

أمّا الاحتفال، فتضمّن إضاءة المغارة الميلاديّة وشجرة الميلاد في الساحة المحاطة بثلاث كنائس في دلالة إلى ثبات المسيحيين في حلب التي تأبى الموت. وتزامن ذلك مع عرض قدّمته الفرقة التابعة لكشّاف القديس جاورجيوس. ثمّ أحيت جوقة أنجلو بقيادة المايسترو غابي شابو أمسية تخلّلتها ترانيم ميلاديّة. وشهد الاحتفال بناء أكواخ خشبيّة يدويّة الصنع عُرِضَت فيها أعمال يدويّة وهدايا وأطعمة.

بافتتاحها في ذلك المكان المليء بالدمار، أعادت القرية الميلاديّة بثّ الحياة وقدّمت رسالة سلام، وارتدت حلب حلّة العيد الجديدة.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته