مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يلغي احتفالات عيدي الميلاد ورأس السنة

البتراء في الأردن البتراء في الأردن | Provided by: Filippo Cesarini via Unsplash

أعلن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن إلغاء احتفالات عيدي الميلاد ورأس السنة، والاكتفاء بالشعائر الدينيّة في الكنائس، تضامنًا مع الوطن وجهاز الأمن العام وعائلات الشهداء، إثر الأحداث الأمنيّة الأخيرة التي تعرّضت لها المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

وجاء في بيان مجلس رؤساء الكنائس في الأردن ما يلي:

«في هذه المواسم الإلهيّة المباركة، ونحن نستعدّ لاستقبال عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، قلوبنا تدمع وتعتصر لما حدث بأبناء عائلتنا الأردنيّة من أفراد قوّات الأمن العام واستشهاد البعض منهم، وإصابة آخرين في أثناء تأديتهم واجبهم الوطني. ولأن الأردن، بقيادته وأبنائه، جسدٌ واحد لا يمكن تجزئته، فإننا نقف مع جميع أبناء هذا الوطن في ضيقتهم.

وبناءً على هذه الأحداث الأليمة التي يتعرّض لها الجسد الوطني، عقدنا اجتماعًا استثنائيًّا لمجلس رؤساء الكنائس في الأردن، واتّخذنا قرارًا بإلغاء كل احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، والاكتفاء بالشعائر الدينيّة في الكنائس تضامنًا مع الوطن وجهاز الأمن العام وعائلاتنا المحزونين الذين قدّموا أبناءهم الأحرار شهداء رووا بدمائهم الطاهرة ثرى أردننا المبارك. ونطلب من جميع أبنائنا المحبوبين بالربّ التزام قرارنا بمسؤوليّة روحيّة وواجب وطني، «فإن كان عضوٌ واحد يتألم، فجميع الأعضاء تتألم معه» (1 كو 12: 26).

ونرفع الصلوات مع جميع الآباء الكهنة وأبنائنا في كل الكنائس من أجل إخوتنا شهداء الوطن، ولشفاء المصابين من أبناء قوّات الأمن العام، راجين الإله المتحنّن أن يتغمّد شهداء الواجب بواسع رحمته وحنانه، وأن تُبلسم العناية الإلهيّة قلوب ذويهم بالتعزية والسلوان، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

ونحن كلّنا ثقة بتجاوز هذه المرحلة الأليمة كعائلة واحدة منسوجة بالمحبّة والأخوّة والانتماء لهذا الوطن، ملتفّين حول سيّد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظَّم حفظه الله ورعاه».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته