المطارنة الموارنة يدعون إلى إتمام الاستحقاق الرئاسي اللبناني

اجتماع المطارنة الموارنة الشهري يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 اجتماع المطارنة الموارنة الشهري يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 | Provided by: Maronite Catholic Patriarchate of Antioch

دعا المطارنة الموارنة الذين عقدوا اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيّات المارونيّة، المعنيين في الأحزاب والكتل النيابيّة إلى الإفادة من الأجواء الإيجابيّة لتأمين إتمام الاستحقاق الانتخابي بما يرفع عن البلاد التأزّم الذي يصيبها في أكثر من قطاع، لافتين إلى أن الاتصالات الدوليّة والعربيّة الجارية في الشأن الرئاسي اللبناني تعطي مزيدًا من الأمل بوصول المجلس النيابي إلى انتخاب رئيسٍ جديد للجمهوريّة.

وأعربوا عن أسفهم للسجال السياسي الحادّ حول اجتماع الحكومة الأخير، ورأوا إمكانيّة تحاشيه لو أن المسؤولين عالجوا الأمر برويّة وتشاور واعتمدوا الحوار البنّاء بعيدًا عن الكيد السياسي، ومع احترام الدستور والميثاق الوطني نصًّا وروحًا. وذكّروا بأن الخروج من المأزق الذي يعيشه لبنان يبدأ بالإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة يضع إعادة بناء الدولة على السكة الدستوريّة الصحيحة.

وشجب المطارنة الموارنة بقوّةٍ الفلتان الأمني المتنقّل وما تبدّى من مظاهره أخيرًا في ساحة ساسين-الأشرفيّة، مطالبين الأجهزة الأمنيّة بإيلاء المهمّات الاستباقيّة والردعيّة اهتمامًا أكبر، لما في ذلك من مجالٍ لتلافي حدوث مواجهات وصدامات لبنان في غنى عنها.

وأبدوا تقديرهم تعاون المؤسّسات الاجتماعيّة والاتحادات البلديّة والبلديّات والجمعيّات المدنيّة في بعض المناطق، بالتنسيق مع الدوائر والأجهزة الرسميّة المختصّة، مشجّعين على تعميم هذا التعاون بحيث تُخفّف الأعباء المترتّبة على الشعب وتُسهّل على الدولة تلبية ما هو مطلوب منها لصالحه.

وختم المطارنة الموارنة بيانهم الشهري سائلين الله أن يرحم لبنان وأهله، عشيّة عيدي الميلاد ورأس السنة، وأن تأتي هذه المناسبة المُبارَكة بانقشاعٍ في الغيمة التي تُظلّل لبنان وبتبدُّدٍ للغمّ الذي يلفّ المواطنين، وآملين أن تكون ذكرى ميلاد المخلّص إطلالة سلام للبنان والعالم كلّه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته