البابا فرنسيس: لضرورة اليقظة من أجل التمييز الجيّد

البابا فرنسيس في المقابلة العامة يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 البابا فرنسيس في المقابلة العامة الأسبوعيّة يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأوّل 2022 | Provided by: Vatican Media

اختتم البابا فرنسيس اليوم، في مقابلته العامة الأسبوعيّة مع المؤمنين في الفاتيكان، سلسلة التعاليم حول التمييز، مشدّدًا على أهمّية اليقظة للحفاظ على القرارات الجيّدة.

وذكَّر بأهمّ عناصر التمييز المتمثّلة في الصلاة ومعرفة الذات والتعزية واتخاذ القرارات، مؤكدًا ضرورة اليقظة كي تتمّ مسيرة التمييز بشكل جيّد ولا نخسر ما وصلنا إليه.

وقال إن اليقظة مهمّة من أجل حماية قلوبنا وفهم ما يحدث فيها، لافتًا إلى أن التيقّظ استعداد نفسي لدى المسيحيين الذين ينتظرون مجيء الربّ الأخير.

وحذّر الأب الأقدس من ضياع كل شيء في حال غياب اليقظة، موضحًا أن هذا الخطر روحي بسبب إصرار الروح الشرير على جعل المؤمنين يفقدون تواضعهم، فيصبحوا غير قادرين على حماية بيوتهم أي قلوبهم.

وتابع: حين نثق بشكل زائد في أنفسنا بدلًا من الثقة في نعمة الله، يجد الشرير الباب مفتوحًا، فينظّم حملةً للاستيلاء عليه، مشدّدًا على ضرورة حراسته.

وختم البابا فرنسيس تعليمه بالقول: لا يكفي القيام بتمييز جيّد واتخاذ قرارات جيّدة بل يجب أن نتيقّظ ونحرس النعمة التي يهبنا الله إيّاها، أي قلوبنا، وهذه اليقظة هي علامة الحكمة والتواضع الذي يمثّل الطريق الرئيسي للحياة المسيحيّة.   

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته