معرض استثنائي يوثّق زيارة البابا فرنسيس التاريخيّة للبحرين

متحف البحرين متحف البحرين الوطني | Provided by: Exploring Tourism/Pinterest

احتضن متحف البحرين الوطني معرضًا خاصًّا وثّق فيه الكثير من الصور والكلمات والمقتنيات التي تروي حكايةً مختصرة عن زيارة البابا فرنسيس للمملكة. كما عُرِضَت السيّارة التي تنقّل فيها الحبر الأعظم، وتفاصيل أخرى تُعيد تذكير زائري المتحف بأحداث الزيارة التاريخيّة للأب الأقدس وما عكسته من قيم استثنائيّة للمملكة على المستويَيْن الإقليمي والعالمي.

انقسم المعرض إلى ثلاثة أقسام، اختصّ كل منها بعرض مجموعة مقتنيات تناولت جزءًا من زيارة البابا للمملكة، تلبيةً لدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكرّس المعرض قسمًا منه لعرض كلمات وصور اختصرت «ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» الذي أُقيم بمشاركة البابا فرنسيس وإمام الأزهر أحمد الطيّب.

وتناول الجزء الثاني من المعرض لقاء البابا بالجالية المسيحيّة في المملكة البحرينيّة، وبالمقيمين فيها وبجميع من أتوا للقائه خصوصًا من الدول العربيّة المجاورة، مسلّطًا الضوء على القداس الإلهي الذي ترأسه البابا في ملعب البحرين الوطني، بمشاركة عدد هائل من المؤمنين الذين بلغ عددهم نحو 23 ألف شخص من 111 جنسيّة مختلفة.

كما ضمّ المعرض صورًا للقاء البابا بمجموعة من الشباب في مدرسة القلب المقدّس في العاصمة البحرينيّة المنامة. كذلك، عُرِضَ الكرسي المخملي الذي جلس عليه البابا والمنبر الخشبي حيث وقف لإلقاء كلمته في ختام ملتقى البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس أوّل حبر زار المملكة البحرينيّة ذات الغالبيّة المسلمة، حاملًا رسالة الحوار والسلام وتعايش الأديان.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته