إيطاليا: اعتقال راهبة وطرد ثلاث أخريات بعد تعرّض أطفال للعنف

صورة تمثّل راهبات يسرن مبتعدات صورة تمثّل راهبات يسرن في أحد الشوارع | Provided by: @kylepetzer via Unsplash

بعد تعرّض أطفال كثر لصفعات وشدّ شعر وسوء معاملة في مأوى واقع في جزيرة إسكيا الإيطاليّة، أصدر قاضي التحقيقات الأوّليّة في محكمة نابولي قرارًا باعتقال راهبة ومنع ثلاث أخريات من البقاء في منطقة كامبانيا التي تتبعها الجزيرة إداريًّا. الراهبة التي وُضِعَتْ خلف القضبان ذات أصول مدغشقريّة وتنتسب مع الراهبات الأخريات إلى معهد مكرّسات القديسة مريم للعناية الإلهيّة في كازاميتشولا تيرمي.

وكانت إصابات بالغة قد ظهرت على بعض الأطفال الذين تعرّضوا لهذه الحوادث، وتمّ تأكيد حصول عنف فرديّ كبير بحقّهم. ويُظهر مقطع فيديو، التقطته طفلة في المركز، راهبة تصفع طفلًا يبلغ أربعة أعوام وتشدّه بقوّة بشعره مرّات عدّة لتعود فتلطم أخاه البالغ ثمانية أعوام عند تدخّله للدفاع عنه، ما أدّى إلى نزيف في أنف هذا الأخير.

وانطلقت التحقيقات بعد تبلّغ المحكمة بتعرّض صغار لسوء معاملة في المأوى الذي يضمّ أطفالًا يتامى ومتروكين وسُلّموا إلى المركز بعد مسارات قضائيّة ويعيشون هناك بطلب من ذويهم. 

في المقابل، ندّد أسقف بوزوولي وإسكيا دجينّارو باسكاريلا بالحادثة في بيان صادر عن الأبرشيّة، معتبرًا أن كل مكان تربويّ يجب أن يستلهم من الإنجيل وتعاليم الكنيسة، فيكون آمنًا ويؤمّن نموّ الأولاد الصحّي والكامل من دون أيّ عنف أو سوء معاملة. كما سلّم لرحمة الله كل المعنيين بما حصل، مؤكدًا ثقته في القضاء كي يوضح ما جرى. ووضع باسكاريلا فريقًا من الخبراء النفسيين في خدمة الأطفال لمساندتهم، على الرغم من أن المركز والرهبنة لا يقعان تحت سلطته الأسقفيّة المباشرة، كما يذكر البيان.  

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته