البابا فرنسيس: المثابرة انعكاس محبّة الله

البابا فرنسيس يحيّي المؤمنين المشاركين في صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يحيّي المؤمنين المشاركين في صلاة التبشير الملائكي | Provided by: Vatican Media

شدّد البابا فرنسيس، قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، على أن المثابرة هي انعكاس محبّة الله في العالم لأنها أمينة ولا تتغيّر أبدًا.

ورأى وجوب عدم وضع ثقة كبيرة في الحقائق الأرضيّة التي تزول، لافتًا إلى أن الربّ يعطينا تعليمًا مهمًّا إذ يدلّنا على السبيل للخروج من الاضطراب، عندما يقول: «إِنَّكُم بِثَبَاتِكُم تكتَسِبُونَ أَنْفُسَكُم».

وأوضح أن معنى الثبات والمثابرة يكمن في أن يسوع يطلب أن نكون «صارمين»، وأمناء، ومثابرين في الأمور المهمّة بالنسبة إليه، وأن نصنع الخير يوميًّا، مضيفًا: المثابرة هي أن نثبت في الخير، ولا سيّما عندما يدفعنا الواقع المحيط بنا إلى فعل أمر آخر.

وقال إن المثابرة هي الثبات في الخير، مؤكدًا أننا إذا ثابرنا، فليس لدينا ما نخافه، لا في أحداث الحياة المحزنة والقبيحة، ولا حتى من الشرّ المحيط بنا لأننا نبقى راسخين في الخير.

وأشار إلى أن المثابرة تعني أيضًا انعكاس محبّة الله في العالم لأنها أمينة ولا تتغيّر أبدًا، سائلًا مريم العذراء أن تعزّز مثابرتنا وثباتنا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته