للمرّة الأولى... رأس الكنيسة الكاثوليكيّة يزور البحرين

البابا فرنسيس على متن الرحلة المتّجهة إلى البحرين البابا فرنسيس على متن الرحلة المتّجهة إلى البحرين | Provided by: Alexey Gotovskiy-EWTN

انطلق البابا فرنسيس صباح اليوم من مطار فيوميتشينو في روما إلى مطار الصخير الدولي في البحرين حيث ينتظره وفد رسمي. تمتدّ زيارة الأب الأقدس على أربعة أيّام، وتُعْتَبَرُ الرحلة الرسوليّة التاسعة والثلاثين له. ويشارك الحبر الأعظم في خلال رحلته بـ«ملتقى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني».

بعد صعوده على متن الطائرة المنطلقة إلى البحرين، توجّه البابا إلى الصحافيين بالقول: «صباح الخير، وشكرًا جزيلًا على مرافقتكم وعملكم. هذه الرحلة مثيرة للاهتمام، وستجعلنا نقدّم أخبارًا جميلة.

أرغب بإلقاء التحيّة عليكم فردًا فردًا إلا أن المشكلة اليوم تكمن في معاناتي من وجع شديد وعدم قدرتي على السير نحوكم، لكنّني أُسْعَدُ إن اقتربتم أنتم، فأحيّيكم هنا (حيث أقف). شكرًا».

في هذا البلد الذي لا تتخطّى مساحته الجغرافيّة 678 كيلومترًا مربّعًا، يشكّل المؤمنون الكاثوليك 10.93 بالمئة من عدد سكّانه البالغ مليون و473 ألف نسمة.  

وكان البابا قد زار البارحة بازيليك القديسة مريم الكبرى في روما للمرّة المئة منذ بداية حبريّته لتسليم رحلته إلى العذراء مريم إذ يزورها قبل رحلاته الرسوليّة وبعدها.

البابا فرنسيس يزور بازيليك القديسة مريم الكبرى في روما مصليًّا من أجل رحلته إلى البحرين. Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يزور بازيليك القديسة مريم الكبرى في روما مصليًّا من أجل رحلته إلى البحرين. Provided by: Vatican Media

قبل مغادرة مكان سكنه في دار القديسة مارتا في الفاتيكان، التقى الأب الأقدس صباحًا ثلاث عائلات أوكرانيّة نازحة تستضيفهم عائلات إيطاليّة، يرافقهم الكاردينال كونراد كارجيفسكي، رئيس دائرة المحبّة الفاتيكانيّة. تتألّف هذه العائلات من زوجة كاهن أرثوذكسي وابنَيْها وامرأة تبلغ ثلاثين عامًا من العمر وابنَيْها البالغَيْن أربع وسبع سنوات وامرأة تبلغ 53 عامًا من العمر مع ابنها الذي يبلغ 13 عامًا، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وترافقهم والدتها البالغة 73 عامًا.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته