البابا فرنسيس يصلّي من أجل ضحايا حفلة هالوين في كوريا الجنوبيّة

البابا فرنسيس يحيّي المحتشدين في ساحة القديس بطرس اليوم البابا فرنسيس يحيّي المحتشدين في ساحة القديس بطرس اليوم | Provided by: Vatican Media

صلّى البابا فرنسيس ظهر اليوم للرب القائم من الموت من أجل الذين توفّوا في العاصمة الكوريّة سيول ليلة البارحة. وكان قد تجمهر ليلة السبت عشرات الآلاف في شوارع حيّ إتايوون في سيول للاحتفال بهالوين. لكن الأعداد الهائلة جدًّا أدّت إلى تدافع في أحد الأزقّة التي اكتظّت بشكل غير اعتيادي، ما أسفر عن مقتل حوالي 151 شخصًا غالبيّتهم في العشرينات والثلاثينات من العمر.

صلاة البابا هذه تزامنت مع نهاية التبشير الملائكي الذي تلاه مع 35 ألف شخص في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان. كما رفع الأب الأقدس الدعاء من أجل ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي حصل في مقديشو موديًا بحياة أكثر من مئة شخص بينهم الكثير من الأطفال. وقال البابا: «ليهدِ الله قلوب العنيفين».

وانتقل فرنسيس لذكر حفل تطويب ماريّا بيرينيتشي دوكوي هنكر في كولومبيا البارحة، وهي مؤسِّسة أخوات البشارة الصغيرات. «قضت الطوباويّة الجديدة حياتها الطويلة التي انتهت في العام 1993 في خدمة الله والإخوة بخاصّة الصغار والمهمّشين. فلتشدّد غيرتها الرسوليّة التي دفعتها إلى حمل رسالة المسيح إلى ما بعد حدود بلادها، في جميعنا رغبة المشاركة بالصلاة والمحبّة من أجل نشر الإنجيل في العالم»، كما قال.

وطلب الحبر الأعظم عدم نسيان أوكرانيا المُستشهدة وحملها في دعائنا والصلاة من أجل السلام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته