البابا فرنسيس عبر تويتر: لاحترام المرأة والإقرار بدورها في المجتمع المعاصر

البابا فرنسيس يكتب البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

تزامنًا مع انعقاد مؤتمر نظّمته بعثة الكرسي الرسولي الدائمة لدى اليونسكو في باريس، بالتعاون مع هيئة كاريتاس الدوليّة، حول الدور الريادي للمرأة في المجتمع المعاصر، أكد البابا فرنسيس في تغريدة عبر تويتر ضرورة الالتزام في ضمان احترام المرأة والإقرار بدورها وإشراكها في المجال العام.

ولفت إلى إمكانيّة تفادي الخيارات التي تقتل الحياة البشريّة إذا ما وُضِعَت المرأة في محور صنع القرارات، مشدّدًا على أهميّة احترامها الدائم في مجتمعات اليوم والسعي إلى جعلها فاعلة أكثر في الحياة العامّة.

إلى ذلك، حضّ أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين الدول على الاستثمار في تربية متكافئة في وقت لا تزال فيه حقوق المرأة عرضة للانتهاك في العالم، لافتًا إلى أن الحكومات مدعوّة اليوم إلى إظهار نيّة واقعيّة في تغيير أوضاع النساء.

وقال إن الدور الريادي الذي يمكن أن تلعبه المرأة في حياة المجتمع يتطلّب تربية ذات جودة عالية ولا تستثني أحدًا، مؤكدًا ضرورة أن تتبنّى الدول موقفًا شجاعًا كي تستثمر في هذا المجال.

وتناول أيضًا ضرورة إطلاق مسيرة من النضوج الإنساني الخلّاق والمسؤول بشكل يتلاءم مع كرامة المرأة، مشيرًا إلى أهميّة أن تتمكّن الفتيات من متابعة الدراسة بدون ترك المقاعد الدراسيّة ليصبحن أمّهات في سنّ مبكرة جدًّا.

وكانت اليونسكو قد نشرت نتائج دراسات أظهرت أن 115 مليون فتاة لا يذهبن إلى المدرسة، وأقلّ من 3 % من مجموع التمويلات الإنسانيّة تُخصّص لمنظّمات تُعنى بتمكين المرأة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته