مركز الرجاء المسيحي يطلق مبادرة مهمّة لدعم الشباب السوري

لقاء قادة الشبيبة المسيحية السوري الأول الصلاة الافتتاحيّة للّقاء السوري الأوّل لقادة الشبيبة المسيحيّة | Provided by: Hope center media team
لقاء قادة الشبيبة المسيحية السوري الأول صورة جماعيّة للمشاركين في الصلاة الافتتاحيّة للّقاء السوري الأوّل لقادة الشبيبة المسيحيّة | Provided by: Hope center media team

انطلاقًا من إيمان الكنيسة بدور الشباب المسيحي في تحقيق قيامة جديدة لسوريا، وأهمّية الأخذ بآرائهم وأفكارهم وتطلّعاتهم لإحداث تغيير في ظل الظروف القاسية في البلاد، نظّم مركز الرجاء المسيحي «Christian Hope center» الذي يعمل بإشراف النيابة الرسوليّة لطائفة اللاتين في سوريا اللقاء السوري الأوّل لقادة الشبيبة المسيحيّة بعنوان «معًا اليوم من أجل مستقبل أفضل».

شارك السفير الباباوي في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، والبطريرك إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك السريان الأرثوذكس، ولفيفٌ من المطارنة والكهنة، ونحو 135 شابًّا وشابّة من كل المحافظات السوريّة، في هذا اللقاء الذي افتُتِح الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأوّل 2022 وتستمرّ أعماله حتى الأحد المقبل الموافق 30 من الشهر الحالي في قصر المؤتمرات في دمشق.

يهدف هذا اللقاء في الدرجة الأولى إلى الحدّ من هجرة الشباب وشعورهم المستمرّ بالإحباط بسبب بعدهم عن الجانب الروحي في حياتهم نتيجة الأزمة السوريّة التي استمرّت أكثر من عشر سنوات، ما انعكس سلبًا على فكر الشباب السوري عمومًا والشباب المسيحي خصوصًا. كما يسعى هذا اللقاء إلى مساعدة كل قائد مسيحي للعودة إلى ذاته والبحث عن الرجاء المسيحي في حياته.

أكد المركز المُنظِّم لهذا اللقاء، من خلال دعوته التي أرسلها إلى جميع رؤساء الكنائس في سوريا، أنّه لا يهدف عبر هذه الخطوة إلى انتقاد القائمين على إدارة الأعمال الكنسيّة، بل إلى إيجاد دور واضح للشباب في حمل مسؤوليّة تنظيم العمل الكنسي وتطويره. كما أن اللقاء لا يهدف إلى تشكيل أي شكل من اللجان أو القيادات الجديدة، بل يسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى القادة الشباب المسيحيين الحاليين، من خلال التعرّف على مشاريع وأعمال المجموعات المُشارِكَة عبر حلقات حواريّة لتحقيق الرؤية الحقيقيّة للعمل المشترك بين الكنيسة والشباب.

سيتضمّن اللقاء في أيّامه الأربعة ندوة مفتوحة مع ممثّلي المؤسّسات الإنسانيّة المسيحيّة، وورشات عمل للمجموعات المشاركة من كل المحافظات لتبادل خبراتهم الشخصيّة المسيحيّة المؤثّرة التي عاشوها في قطاعات ومراحل حياتيّة مختلفة. كما سيشمل ورشات ونقاشات لطرح احتياجات الشباب والتحدّيات التي تعترضهم، ووضع الحلول المقترحة وورقة توصيات نهائية لمساعدة الكنيسة أو المانحين في أعمالهم الرعويّة-الخدماتيّة.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته