البابا فرنسيس يحذّر الإكليريكيين: رذيلة المواد الإباحيّة «تُضعف الروح»

البابا فرنسيس يحذر الإكليريكيين من أن رذيلة المواد الإباحية "تضعف الروح" البابا فرنسيس يحذّر الإكليريكيين من أن رذيلة المواد الإباحيّة «تضعف الروح» | Provided by: Vatican Media

حذّر البابا فرنسيس الإكليريكيين هذا الأسبوع من أنّ المواد الإباحيّة الرقميّة قد «تُضْعِف القلب الكهنوتي».

وفي لقاء مع مئات الإكليريكيين الذين يدرسون في روما، شدّد البابا على أنّ من المهمّ للإكليريكيين والكهنة توخّي الحذر الشديد بشأن «إغراء المواد الإباحيّة الرقميّة» لأنّها «تُضْعِف الروح»، حسب تعبيره.

وقال البابا فرنسيس في 24 أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي في قاعة بولس السادس: «إخوتي الأعزّاء، احذروا من هذا. إنّ القلب النقي، القلب الذي يستقبل يسوع كلّ يوم، لا يمكنه تلقّي هذه المعلومات الإباحيّة».

وأضاف: «إذا كان بإمكانكم حذفها من هاتفكم الخلوي، فاحذفوها، حتى لا يكون لديكم إغراءٌ في متناول اليد. وإذا لم تتمكّنوا من حذفها، حصّنوا أنفسكم بشكل صحيح حتى لا تستطيعوا الوصول إليها. إنّي أقول لكم إنّ هذا يضعف الروح».

وأوضح البابا فرنسيس أنّه أراد إثارة مشكلة المواد الإباحيّة لأنّها «رذيلةٌ لدى الكثير من العلمانيّين والعلمانيّات، وحتى الكهنة والأخوات الراهبات».

وأضاف أنّه لم يكن يتحدّث عن «المواد الإباحيّة الإجراميّة» فحسب، لكن أيضًا عمّا قد يسمّيه بعض الناس المواد الإباحيّة العاديّة. وقال: «الشيطان يدخل من هناك. إنّه يُضْعِف القلب الكهنوتي».

البابا فرنسيس يحذّر الإكليريكيين من أن رذيلة المواد الإباحيّة «تضعف الروح». Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يحذّر الإكليريكيين من أن رذيلة المواد الإباحيّة «تضعف الروح». Provided by: Vatican Media

تحدّث البابا فرنسيس عن المواد الإباحيّة عندما أجاب عن 10 أسئلة طرحها إكليريكيّون وتتعلّق بالتوجيه الروحي والتنشئة الكهنوتيّة والحرب في أوكرانيا.

يصف التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكيّة المواد الإباحيّة بأنّها «جريمة خطيرة» تغمر جميع المتورّطين في وهم العالم الخيالي، وتضرّ بكرامة المشاركين فيها، فضلًا عن أنّها «تفسد الزواج المقدّس»، أي العطاء الحميم بين الزوجين.

وكانت الكنيسة الكاثوليكيّة قد أسّست مواقع إلكترونيّة عدّة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون الإدمان على المواد الإباحيّة، بما في ذلك Strive 21-Day Porn Detox، وReclaim Sexual Health، وConvention Eyes، وVictory App.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته