البابا فرنسيس: لدعم المرسلين بالصلاة والتضامن كي يواصلوا البشارة

البابا فرنسيس يحيّي المؤمنين المشاركين في صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يحيّي المؤمنين المشاركين في صلاة التبشير الملائكي | Provided by: Vatican Media

أكد البابا فرنسيس، في كلمته التي ألقاها أمام المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، أن اليوم الإرسالي العالمي الذي نحتفل به في هذا النهار تحت عنوان «وتكونون شهودًا لي» مناسبة مهمّة لكي نوقظ في جميع المعمّدين الرغبة في المشاركة في رسالة الكنيسة الشاملة من خلال الشهادة وإعلان الإنجيل.

وشجّع الجميع على دعم المرسلين بالصلاة والتضامن الملموس لكي يتمكّنوا من مواصلة البشارة في كل أنحاء العالم.

ودعا الشبيبة إلى التسجيل في اليوم العالمي للشباب الذي سيُقام في لشبونة في أغسطس/آب المقبل ليختبروا فرح العناق الأخويّ بين الشعوب والأجيال.

وتطرّق الأب الأقدس إلى الأوضاع في أثيوبيا وأوكرانيا، مناشدًا جميع الذين لديهم مسؤوليّات سياسيّة لتتوقف معاناة السكان العُزَّل ويتمّ إيجاد حلول عادلة من أجل السلام الدائم.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول: بعد غد، سأذهب إلى الكولوسيوم للصلاة من أجل السلام في أوكرانيا والعالم مع ممثّلي الكنائس والجماعات المسيحيّة والديانات العالميّة في روما لحضور لقاء «صرخة السلام»، داعيًا المؤمنين للانضمام روحيًّا إلى هذه الصلاة إذ إنها قوّة السلام.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته