نصح البابا فرنسيس الفنّانين الشباب المشاركين في المسابقة الميلاديّة التي ترعاها المؤسّسة الحبريّة «التعليم الجدّي» بالتعاون مع جمعيّة «المساعدة» بعدم تقليد نجوم عالم الاستعراض واتّباع طرق وهيكليّات نجاحهم إذ يخلقون بذلك عيد ميلاد مزيّفًا لا يمتّ إلى ولادة المسيح في بيت لحم بصلة. ودعا الأب الأقدس إلى عدم فقدان حسّ الاندهاش أمام الله الذي صار إنسانًا، طفلًا مولودًا من مريم العذراء في مغارة.

كلام البابا جاء في خلال لقائه المشاركين في المسابقة الميلاديّة في القصر الرسولي الفاتيكاني. وشكر البابا منظّمي هذه المبادرة، معربًا عن سعادته بلقائه الشباب المغنّين والموسيقيّين المشاركين في المسابقة التي تسعى إلى تعزيز قيم الحياة والمحبّة والسلام.

وفي حديثه، دعا الأب الأقدس إلى المحافظة على البساطة التي تختلف عن السخافة، وشرح أنّ المزود بسيط لكنّه ليس سخيفًا. ولفت إلى إمكانيّة تقديم المشاركين إسهامهم للسلام، أكبر عطيّة أراد الله تقديمها إلى العالم مع ولادة ابنه. وشدّد البابا على ضرورة عدم الوقوع في فخّ ابتزاز الحرب التي تدور في أوروبا، مؤكدًا وجوب أن نحلم بالسلام ونعمل من أجله عبر زرع بذور الأخوّة والصداقة الاجتماعيّة. ورأى البابا أنّ للموسيقى قيمة تعليميّة وهي قادرة على أن تؤنسننا.