فيلمان كاثوليكيّان يعودان إلى دور السينما الأميركيّة بعد مطالبات بإعادة عرضهما

ملصقا فيلمي «الأمّ تريزا: لا حبّ أكبر» و«القديس ميخائيل: التقِ الملاك» ملصقا فيلمي «الأمّ تريزا: لا حبّ أكبر» و«القديس ميخائيل: التقِ الملاك» | Provided by: Knights of Columbus/Sonovision and Candelaria Productions, Inc./CNA

يعود الفيلمان الكاثوليكيّان اللذان عُرِضا للمرّة الأولى في سبتمبر/أيلول الماضي وأكتوبر/تشرين الأوّل الحالي إلى دور العرض من جديد، نزولًا عند طلب الجماهير.

وبذلك، سيتمكّن روّاد السينما الأميركيّون من مشاهدة فيلم «القديس ميخائيل: التقِ الملاك» في دور العرض في 12 و13 أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي وفيلم «الأمّ تريزا: لا حبّ أكبر» في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يروي فيلم «الأمّ تريزا: لا حبّ أكبر» حياة قديسة القرن العشرين وتأثير جماعاتها الدينيّة والتبشيريّة والخيريّة في الأشخاص الذين خدمتهم في كلّ أنحاء العالم.

وأوضح بيان صحافي أنّ الفيلم الذي عُرِضَ يومَيْ 3 و4 أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي حقّق أكثر من 1.2 مليون دولار من مبيعات التذاكر.

وصُوِّر الفيلم الوثائقي الذي أنتجته منظّمة «فرسان كولومبوس» في خمس قارّات مختلفة. ويفتح الفيلم نافذةً على حياة مُرْسَلي الأعمال الخيريّة الذين أسّست القديسة تريزا جمعيّتهم في العام 1950 في كالكوتا بالهند، كما يُسلّط الضوء على الخدمة التي كانوا يُقدّمونها.

وقال ديفيد ناغليري، مدير الفيلم، لوكالة الأنباء الكاثوليكيّة في مقابلة أُجريت في أغسطس/آب الماضي: آمل أن يعيد هذا الفيلم إشعال التفاني الذي كان لدى الأمّ تريزا، والأهمّ من ذلك أن يُلهم الناس للعودة إلى إيمانهم.

ويُعْرَض الفيلم، إضافة إلى النسخة المدبلجة بالإسبانيّة، في الولايات المتحدة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل فقط، وفي المملكة المتحدة وكندا في 2 و3 من الشهر نفسه.

أمّا فيلم «القديس ميخائيل: التقِ الملاك»، فيُسلّط الضوء على طبيعة القديس ميخائيل رئيس الملائكة وقوّته، ويتحدّث أيضًا عن سواه من الكائنات الملائكيّة.

في عرضه الأوّل في 29 سبتمبر/أيلول الماضي، حقّق الفيلم 625 ألف دولار أميركي، واحتلَّ المرتبة الثالثة لناحية الإيرادات في شبّاك التذاكر في يوم العرض.

وجاء في بيان للقائمين على العمل أنّ الفيلم الوثائقي يقود الجمهور إلى أماكن ظهور القديس ميخائيل رئيس الملائكة، ويتضمّن شهادات قويّة عن الإيمان، وتاريخ الكنيسة، والهندسة المعماريّة الجميلة والفنّ في الثقافة المسيحيّة التي ستقرّب الناس من الشخصيّة غير العاديّة لرئيس الملائكة ميخائيل.

ويُعْرَضُ الفيلم، بالإضافة إلى النسخة المترجمة إلى اللغة الإسبانيّة، في 12 أكتوبر/تشرين الأوّل الحالي. 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته