البابا فرنسيس يبارك عمل مؤسسة الأخوّة الإنسانيّة في مصر

البابا فرنسيس يبارك عمل مؤسسة الأخوّة الإنسانيّة في مصر البابا فرنسيس مع اللجنة العليا المنبثقة عن وثيقة الأخوّة الإنسانيّة، والمونسنيور يؤنس لحظي جيد إلى اليسار | Provided by: Vatican Media

نالت مؤسّسة الأخوّة الإنسانيّة، المعنيّة بالعمل الخيري والتطوّعي في مصر، بركة البابا فرنسيس ومساندته الكاملة لمشاريعها الخيريّة الهادفة إلى دعم العيش المشترك في المجتمع المصري وتعزيزه ونشر مبادئ وثيقة الأخوّة الإنسانيّة التي سبق للبابا أن وقّعها مع شيخ الأزهر أحمد الطيّب.

والتقى البابا فرنسيس المونسنيور د. يؤنس لحظي جيد، رئيس مؤسّسة الأخوّة الإنسانيّة، في مقرّ إقامته بالفاتيكان السبت الماضي. وقدّم الأخير في خلال اللقاء شرحًا مفصّلًا عن المشاريع الخاصّة بمؤسّسة الأخوّة، وأبرزها دار واحة الرحمة للأيتام، ومستشفى بامبينو جيزو للأطفال في المدينة الطبّية بالعاصمة الإداريّة، ومدرسة الأخوّة الإنسانيّة لأصحاب الهمم، وهي مشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع المصري بطرق ملموسة.

وقد منح البابا فرنسيس بركته ودعمه لكلّ جهود المؤسّسة التي أُطلِقَتْ حديثًا في مصر، مُعبّرًا عن شكره وامتنانه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قدّم أيضًا دعمه للمؤسّسة عبر إهدائها قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر مربّع لبناء مشروع مستشفى بامبينو جيزو عليها.

وأكد البابا تشجيعه ودعمه كلّ المشاريع الهادفة إلى تحويل مبدأ الأخوّة الإنسانيّة إلى أعمال خيريّة تخدم الفقراء والمهمّشين على الأرض. نذكر في هذا السياق تمثال الرحمة للفنّان مايكل أنجلو الذي أهداه البابا فرنسيس لدار الرحمة للأيتام، فاستوحى اسمه منه.

وأعرب المونسنيور يؤنس الذي عمل سكرتيرًا شخصيًّا للأب الأقدس أكثر من ستّ سنوات عن شكره الكبير له على دعمه وبركته لمشاريع المؤسّسة، قائلًا: إنّ البابا يُعَدُّ من أكبر الداعمين للمشاريع التي تُقام في مصر لخدمة أرض الكنانة وأبنائها، فما تشهده مصر اليوم من نهضة حقيقيّة يبعث على الأمل ويتطلّب مستوى متقدّمًا وراقيًا من الخدمات الإنسانيّة.

أهداف مؤسّسة الأخوّة الإنسانيّة

مؤسّسة الأخوّة الإنسانيّة للخدمات هي هيئة خيريّة غير ربحيّة تهدف إلى نشر قيم وثيقة الأخوّة الإنسانيّة وتعمل على دعم الأخوّة في المجتمع المصري وتعزيزها، عبر مؤازرة الفقراء ومساعدة المرضى، ونشر ثقافة التعايش بلا تفرقة، واستبعاد أيّ تفضيل قد يحدث بسبب الجنس أو العرق أو اللون أو الدين، وتخضع أعمالها لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي في مصر.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته