سائح أميركي يرمي تمثالَيْن على الأرض في متاحف الفاتيكان

درج برامانتي في متاحف الفاتيكان درج برامانتي في متاحف الفاتيكان | Provided by: Catholic News Agency

ألقى سائح أميركي تمثالَيْن على الأرض في صالة كيارامونتي الفاتيكانيّة، التابعة لمتاحف الفاتيكان، مشوّهًا إيّاهما. وقد أوقف حرّاس المتحف الرجل الخمسيني، وسلّموه إلى شرطة الفاتيكان.

وكان الرجل الأميركي ذو الأصول المصريّة قد طلب رؤية البابا، وعندما قيل له إنّ ذلك غير ممكن دفع بتمثالَيْن من الحقبة الرومانيّة على الأرض. فحملت الشرطة الفاتيكانيّة الرجل إلى الثكنة الداخليّة لحاضرة الفاتيكان للتحقيق معه. وبعد نهاية الاستجواب، سلّمته إلى السلطات الإيطاليّة، كما جرت العادة في هذه الظروف.

بعدها، قام مرمّمو المتحف بنقل التمثالَيْن المشوَّهَيْن إلى المختبر حيث بدأوا فورًا بترميمهما. وقد شرح مسؤولون فاتيكانيّون لجريدة «كورييري ديلّا سيرا» الإيطاليّة أنّ التمثالَيْن لم يتعرّضا للكثير من الضرر.

وكان خبراء عالم الفنّ ومسؤولو الرحلات السياحيّة قد عبّروا في الماضي عن قلقهم من عدم قدرة بعض المعابر على استيعاب آلاف السيّاح على مدار الساعة في تلك المتاحف. وفي حين يتحضّر الفاتيكان ليوبيل 2025، إذ من المتوقّع أن يحجّ إليه عددٌ أكبر من المؤمنين من كلّ أقطار العالم، بدأت إدارة متاحفه تضاعف إجراءاتها الأمنيّة، حفاظًا على أمن الزائرين وسلامة القطع الفنّيّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته