بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة

بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة-غلاف بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة | Provided by: official page of Bishop Atallah
بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة | Provided by: official page of Bishop Atallah
بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة بيت لحم تستضيف مهرجان «قصة ابن البلد» الثاني للشبيبة المسيحيّة | Provided by: official page of Bishop Atallah

افتتحت الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة في فلسطين «شبيبة موطن يسوع» النسخة الثانية من مهرجان «قصة ابن البلد» للعام 2022 في خلال احتفاليّة حاشدة تمّت في ساحة المهد في بيت لحم.

حضر حفل الافتتاح البطريرك ميشيل صبّاح بطريرك اللاتين في القدس سابقًا، ورئيس بلديّة بيت لحم حنا حنانيا، ونائب محافظة بيت لحم فؤاد سالم، ووكيل وزارة السياحة والآثار الفلسطينية جريس قمصية، والمرشد العام لأمانة الشبيبة المسيحيّة في فلسطين الأب بشار فواضلة، والمطران عطالله حنا، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، والمئات من المواطنين.

وأعلنت الأمينة العام للشبيبة المسيحيّة نادين بيطار أنّ البطريرك صبّاح الذي أسّس الشبيبة المسيحيّة أصرّ على إقامة مهرجان «قصة ابن البلد» بنسخته الثانية لإيمانه بضرورة تنشئة جيل قيادي يحمل الأمانة.

وقال رئيس بلديّة بيت لحم حنا حنانيا في كلمته: إنّ هذا المهرجان يجسّد صوت الحقّ الذي حافظ عليه أبناء الشعب الفلسطيني، ومن بينهم الصحافيّة الشهيدة شيرين أبو عاقلة إذ كلّفتها الحقيقة حياتها، لكن صوت الحقّ سيبقى عاليًا مهما حصل. واليوم من خلال هذا المهرجان، نجدّد عهدنا لوطننا فلسطين من أجل إيصاله إلى أبنائنا حتى يحافظوا عليه.

وتتمحور فكرة المهرجان الذي يستمرّ لمدّة أربعة أيّام على التعرّف أكثر على الكتاب المقدّس وتاريخ الأنبياء في فلسطين، وصولًا إلى المخلّص يسوع المسيح وحياته على هذه الأرض، ونقل الرسل البشارة من أرض المسيح إلى بقيّة العالم.

وشهدت فعاليّات اليوم الأوّل افتتاح أكبر معرض للكتاب المقدّس باللغة العربيّة، وإطلاق ترنيمة شبيبة موطن يسوع «مش صدفة إني هون»، وعرض لفرقة بيات جوليا بطرس وفرقة دوبان الراقصة.

ويتضمّن المهرجان ورشات عمل عدّة للمجموعات الشبابيّة والعروض الفنيّة والثقافيّة التي ستتمّ في ساحة المهد ومسرح مدرسة تراسنطا وقاعة الأرمن، بالإضافة إلى الأكشاك التي تتضمّن عرضًا لكل المنتجات المحليّة.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته